أخبار محليةالأخبار العاجلة

بلدية رهط تستنكر منع العمال العرب من العمل في اشكلون

عطا ابو مديغم النائب والقائم بأعمال رئيس بلدية رهط : لا يمكن ان تمر هذه العنصرية ومن يروج لها إنما هو يروج للمزيد من احتقان والعنف بين الشعبين.RTR351HJ

أوعز رئيس بلدية أشكلون، ايتمار شمعوني، بمنع العمّال العرب من مواصلة عملهم في البناء في المدينة، وذلك في قرار اتخذه صبيحة اليوم الأربعاء. وبحسب المعلومات، فقد أبلغ رئيس البلدية احد المقاولين الذي ينفذ مناقصة من قبل وزارة الأمن والجبهة الداخلية، لإنشاء ملاجئ واقية في مؤسسات تربوية في المدينة.

واضاف شمعوني في سياق مقابلة اذاعية ان من يسعى لجني مكاسب سياسية من هذه القضية يجب عليه ان يدرك ان قراره يعود فقط الى رغبته في توفير الامن الشخصي لشكان اشكلون .

كما أمر شمعوني بوضع حراسة في حوالي 40 روضة أطفال مجاورة لمواقع بناء يجري تشغيل عمال عرب فيها موضحاً أن الخطوة تستهدف زيادة شعور سكان المدينة بالأمن .

بلدية رهط تستنكر وتدعو لاجتماع طارئ لقيادة عرب النقب 

وعقب عطا ابو مديغم النائب والقائم بأعمال رئيس بلدية رهط ، على قرار رئيس اشكلون بطرد العمال العرب من العمل لديهم بالقول : كون رئيس بلدية رهط السيد طلال القريناوي في الخارج فان المسؤولية تحتم علينا ان نبادر إلى شجب هذا القرار العنصري ورفضه ، الذي اصدره رئيس بلدية اشكلون بطرد العمال العرب من مدينته ، ودعوت منتدى الرؤساء والقيادات العربيه لجلسة طارئة في بلدية رهط صباح الخميس من اجل اتخاذ رد شامل وحازم باسم اهل عرب النقب .

لا يمكن ان تمر هذه العنصرية ومن يروج لها إنما هو يروج للمزيد من احتقان والعنف بين الشعبين .

وسندعوا الحكومه للجم كل عنصري وأرعن ونحمله كامل المسؤولية عن سلامة وأمان أهلنا من رهط والتقب الذين يعملون في اشكلون بعد ان دعا رئيسها طرد الأيدي العامله في اشكلون .

وأضاف ابو مديغم القائم بأعمال رئيس بلدية رهط : سنتخذ كافة الإجراءات المتاحة لنا قانونيه ضد هذا القرار العنصري الذي سنكسره بوحدتنا ودائما كنا ضد العنف وضد سفك دماء الأبرياء من الوسطين العربي واليهودي ونتطلع بالعيش بكرامة في مدننا وقرانا بكامل الحرية والمساواة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق