الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب صرصور يلتقي السفير الإيطالي في مكتبه بالكنيست

الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور يلتقي في مكتبه في الكنيست ، السيد فرانشيسكو ماريا تلوا سفير إيطاليا لدى إسرائيل والسيد الفونسو كروديلي السكرتير السياسي في السفارة.

النائب صرصور يلتقي السفير  الإيطالي في مكتبه بالكنيست
النائب صرصور يلتقي السفير الإيطالي في مكتبه بالكنيست

وجاء في بيان النائب الشيخ ابراهيم صرصور، ما يلي: إلتقى الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة\الحركة الإسلامية   ظهر اليوم الأربعاء 12-11-2014  في  مكتبه  في  الكنيست ، السيد فرانشيسكو ماريا  تلوا سفير  إيطاليا لدى إسرائيل  والسيد الفونسو كروديلي السكرتير  السياسي  في  السفارة.

جاء  هذا اللقاء  ضمن  مشروع ” 120  وجه”  وهو  مشروع  السفارة  الإيطالية  من  أجل   تعميق  الفهم  لدولة إسرائيل  من خلال الحوار  مع  أعضاء  الكنيست  بمختلف   إنتمائهم السياسي .

تناول اللقاء بتوسع موضوع الأقلية العربية في إسرائيل، حيث قام الشيخ صرصور بسرد التحديات والمشاكل التي تواجه الأقلية العربية في حياتها اليومية بسبب سياسة التمييز التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية.

وطلب الشيخ صرصور من السفير أن تقوم بلده بريطانيا أكثر فعالية من أجل المساهمة في إحراز تقدم في عملية السلام وإجبار إسرائيل على تغيير سلوكها الهمجي تجاه  مواطينها  العرب  وتجاه  الفلسطينيين في  المناطق المحتلة ،  والذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية.

وتم أيضا بحث سبل التعاون بين النواب العرب والسفارة الإيطالية  من أجل تنفيذ مشاريع مهمة تعود بالفائدة على الوسط العربي.

هذا وأتفق الطرفان على الإستمرار مستقبلاً بمثل هذه اللقاءات، أملاً في مساهمة إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبي عموماً في تصحيح الأوضاع المتردية بسبب سياسة التجاهل والتمييز الإسرائيلية .

النائب صرصور السفير  الإيطالي في مكتبه بالكنيست
النائب صرصور السفير الإيطالي في مكتبه بالكنيست
النائب صرصور السفير  الإيطالي في مكتبه بالكنيست
النائب صرصور السفير الإيطالي في مكتبه بالكنيست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق