3أخبار محليةالأخبار العاجلة

الشباك يعتقل ثلاثة فلسطينيين خططوا لاغتيال ليبرمان

جهاز “الشاباك” الاسرائيلي وبالتعاون مع الجيش يعتقل ثلاثة فلسطينيين من بيت لحم حاولوا التخطيط لاغتيال وزير الخارجية الاسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان عبر قصفه بقذيفة “ار بي جي”.

268557_345x230

كشفت صحيفة “جيروزليم بوست” الاسرائيلية عن اعتقال جهاز “الشاباك” الاسرائيلي وبالتعاون مع الجيش، لثلاثة فلسطينيين من بيت لحم حاولوا التخطيط لاغتيال وزير الخارجية الاسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان عبر قصفه بقذيفة “ار بي جي”.

وذكرت الصحيفة انه جرى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من منطقة حرملة شرق بيت لحم وهم: إبراهيم الزير، وزياد الزير، وانس بيق، اعدوا قاذف “ار بي جي” بهدف تصويبه على موكب ليبرمان اثناء وصوله الى منزله في مستوطنة “نوكديم” القريبة من بلدة تقوع شرق بيت لحم .

وادعت المصادر للصحيفة ان ابراهيم الزير تزعم الخلية، وسعى لشراء قاذف الار بي جي، وانه حاول قياس الزمن من المستوطنة وحتى الشارع الرئيسي المجاور لبلدة حرملة .

واشارت الى انه جرى اعتقال افراد الخلية في منتصف اغسطس من قبل قوات الامن الاسرائيلية وخضعوا لتحقيق طويل قبل اعترافهم.

وأشارت الصحيفة الى موعد العملية كان مقرر في شهر اب خلال الحرب على غزة.

واشارت مصادر في جهاز “الشاباك” الى ان التحقيقات مع افراد هذه الخلية أفضت إلى اكتشاف وإحباط مخططات اخرى لنشطاء من حماس كانوا ينوون ارتكاب عمليات اطلاق نار ودهس ضد اهداف مدنية وعسكرية في منطقة غوش عتصيون جنوبي بيت لحم- كما ادعت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى