أخبار محلية

مسؤول في حزب الله: التفجيرات على الحدود هي رسالة تحذيرية لاسرائيل

أمين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم يقول إن “التفجير الذي نفذه حزب الله على الحدود اللبنانية مع إسرائيل يوم الثلاثاء كان رسالة بأن الجماعة مستعدة لمواجهة عدوها القديم على الرغم من مشاركتها في الحرب الأهلية في سوريا”، وتقديرات عسكرية اسرائيلية تؤكد عدم وجود مؤشرات حقيقية لجولة ثالثة من الحرب مع لبنان .

298855_345x230

قال نائب أمين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن “التفجير الذي نفذه حزب الله على الحدود اللبنانية مع إسرائيل يوم الثلاثاء كان رسالة بأن الجماعة مستعدة لمواجهة عدوها القديم على الرغم من مشاركتها في الحرب الأهلية في سوريا”.

وكان حزب الله أعلن أن “مقاتليه فجروا عبوة ناسفة على حدود لبنان أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، وردت إسرائيل على الهجوم بقصف بنيران المدفعية”. وتمثل هذه العملية التي شهدتها منطقة مزارع شبعا المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله المسؤولية عن هجوم على الجيش الإسرائيلي منذ عام 2006 حين خاض الحزب وإسرائيل مواجهة استمرت 33 يوما.

هذا وبالرغم من التعامل الجاد مع حادثي التفجير في مزارع شبعا واصابة أثنين من أفراد الجيش الاسرائيلي مؤخرا ، فان تقديرات عسكرية اسرائيلية تؤكد عدم وجود مؤشرات حقيقية لجولة ثالثة من الحرب مع لبنان .

وبحسب ما تناولت بعض المواقع العبرية اليوم الاربعاء فقد أكد ضابط احتياط كبير في الجيش الاسرائيلي بأن عمليتي التفجير في مزارع شبعا من قبل حزب الله اللبناني، جاءت في سياق التذكير بأنه لا زال موجودا ولم يكن الهدف من هذه التفجيرات الدخول في مواجهة جديدة مع الجيش الاسرائيلي، خاصة بأن حزب الله يدرك تماما طبيعة الرد الاسرائيلي وبأن جولة جديدة من الحرب سوف تكون مختلفة تماما عما سبقها .

بدوره أكد قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس بأن الجيش اللبناني غير معني بتدهور الوضع الأمني وهذا ما دفعه للتوجه لحزب الله اللبناني والطلب منه بعدم توتير الأوضاع مع الجيش الاسرائيلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *