شؤون اسرائيلية

شروط نتانياهو للقبول باقامة دولة فلسطينية

الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يقول إن اسرائيل لا تمانع من خلال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق معها حول إقامة الدولة الفلسطينية والترتيبات الأمنية معها لكنه اشترط الأمر بتغيير مفهوم السيادة وموافقة الفلسطينيين على تواجد أمني إسرائيلي في أراضيهم.

298762_345x230

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن اسرائيل لا تمانع من خلال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق معها حول إقامة الدولة الفلسطينية والترتيبات الأمنية معها لكنه اشترط الأمر بتغيير مفهوم السيادة وموافقة الفلسطينيين على تواجد أمني إسرائيلي في أراضيهم.

وأضاف في عدة مقابلات أجرتها معه قنوات التلفزة الأميركية بأنه لن يوافق على التفاوض مع حماس طالما تشبثت بموقفها الداعي إلى إبادة إسرائيل.

على صعيد آخر أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي أن علاقاته مع الرئيس الأميركي باراك أوباما قائمة على التقدير والاحترام المتبادل .

وأضاف أنه تفاجأ بالإدانة الأميركية لمشاريع البناء الإسرائيلية شرقي القدس، موضحاً أنه يجب إفساح المجال أمام سكان المدينة اليهود والعرب لشراء الشقق والمنازل في أي مكان اختاروه.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني أبدى نتانياهو خشيته من أن الاتفاق النهائي بين القوى العظمى وإيران سيمكنها من تخصيب اليورانيوم خلال فترة وجيزة مما اعتبره صفقة سيئة للغاية بالنسبة للعالم أجمع.

وبالنسبة لتهديد تنظيم الدولة الإسلامية أكد استعداد إسرائيل لمعاونة التحالف الدولي الذي يكافحه بأي طريق رافضاً الإدلاء بأي تفاصيل أوفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *