3أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الأردن يطالب اسرائيل بوقف عدوانها على المسجد الاقصى

الحكومة الأردنية تتهم السلطات الاسرائيلية “بإفراغ المسجد الاقصى في البلدة القديمة للقدس من المسلمين بالكامل”، وتتطالبها بـ “تجنب اشعال المزيد من نيران التطرف والفتنة بين اتباع الديانات في العالم”.

fa9ef5522b97ea705e0380a2cd43082b

طالب الأردن سلطات الاحتلال الاسرائيلي بوقف حملتها الشعواء ضد المسجد الاقصى المبارك وموظفي الاوقاف والمرابطين فيه والمصلين المؤمنين المعتكفين داخله .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني في بيان صحافي امس الأربعاء أن قوات الاحتلال قامت صباح اليوم بمنع دخول موظفي الاوقاف والحراس وافرغت المسجد من المسلمين بالكامل في الوقت الذي تقوم فيه بتمكين المتطرفين اليهود وقطعان المستوطنين من اقتحام المسجد الاقصى وتأدية الصلوات التلمودية تحت حماية القوات الخاصة التابعة للاحتلال الإسرائيلي .

واستنكر تكرار شرطة الاحتلال جريمتها البشعة باطلاق الرصاص والقنابل داخل المسجد الاقصى ما أدى الى اصابة عشرات المصلين بجروح متفاوتة .

وحذر من ان استمرار اسرائيل بهذا النهج من الاعتداءات ضد المسجد الاقصى المبارك ومصليه ومرابطيه قد اصبح ابرز ذرائع التطرف والارهاب الديني في المنطقة.

وطالب الوزير المومني المنظمات والهيئات الدولية والانسانية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة اليونسكو ضرورة الضغط على اسرائيل من اجل فك الحصار عن المسجد الاقصى المبارك والالتزام بالمواثيق الدولية وأتفاق السلام مع الاردن وتجنب اشعال المزيد من نيران التطرف والفتنة بين اتباع الديانات في العالم .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *