ادم وحواء

لماذا يخاف الرجال من الارتباط والزواج؟!

أسباب عديدة تقف وراء رفض العديد من الرجال الارتباط والزواج، نبين أهمها في هذه السطور:

20141013104403

الخوف على الحرية : يخشى معظم الرجال من الارتباط والزواج خوفاً على حريتهم وكيف سوف تدخل امرأة في حياة الرجل وتشاركه في القرارات التي كان يتخذها سابقاً بمفرده وتتدخل في صدقاته وممارسة نشاطاته الطبيعية فهو غير متعود على وجود طرف آخر شريك له في حياته.

المحيط والبيئة الاجتماعية: نتيجة لما يسمعه من أصدقائه في فشل زواجهم ومشاكل في الزواج بين الأزواج وبعضهم وأيضاً التعرض للخيانة الزوجية مما يؤدي الأمر إلى الوصول إلى الطلاق فيخشى ويفكر ألف مرة قبل الارتباط والزواج.

الخوف على النجاح المهني: على عكس المرأة فإن الزواج ليس بأولوية عند الرجل فالرجل يفكر في نجاحه المهني وطموحاته وتطوره ومشروعاته أيضاً ويسعى إلى تحقيق نجاح وترك بصمة بين الزملاء في هذا المجال ويخشى أن الزواج سوف يعيق كل هذه الأمور ويحبط منها .

عدم الاستعداد المادي: فهو يعرف الزواج ومتطلباته المادية الكثيرة والضخمة فيجب أن يكون على استعداد مادي تام قبل الإقبال على هذه الفكرة وان يكون له دخل مادي ثابت بالإضافة إلى وجود مدخر كافي من المال أيضاً لتكاليف بيت الزوجية والزفاف وغيرها من متطلبات الزواج .

الخوف من الفشل: إن الرجل يخشى من الزواج والارتباط نظراً لخوفه من الفشل فالرجل لا يقبل الفشل على المستوى المهني ولن يقبل به على المستوى العاطفي أيضاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *