الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

كلية أحفا ترد على مطلب الطيبي بإقامة مُصَلى للمسلمين في الكلية

النائب أحمد الطيبي يتلقى رسالة من مدير الكلية الأكاديمية أحفا البروفيسور عليان القريناوي، رداً على توجّه سابق من قبل الطيبي بخصوص إقامة مصلى في الكلية ولا سيما في أعقاب العدد الكبير من الطلاب والطالبات المسلمين الذين يدرسون في الكلية.

 النائب أحمد الطيبي
النائب أحمد الطيبي

عمم مكتب كتلة القائمة العربية الموحدة للتغيير، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: تلقى النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رسالة من مدير الكلية الأكاديمية أحفا البروفيسور عليان القريناوي، رداً على توجّه سابق من قبل الطيبي بخصوص إقامة مصلى في الكلية ولا سيما في أعقاب العدد الكبير من الطلاب والطالبات المسلمين الذين يدرسون في الكلية.

وجاء في رسالة البروفيسور القريناوي : ان كلية أحفا تحمل راية التعددية الثقافية في المجتمع، وتعمل على تحقيق قيم التعددية التي تستند الى الاعتراف بالآخر واحترامه. وبناء على ذلك نحن ندرك الحاجة لدى طلاب الكلية ابناء مختلف الديانات، في تأدية الصلاة كلٌ وفقاً لديانته بشكل محترم ونعمل على تمكينهم من ذلك.

وبناء عليه فإننا نعمل في هذه الأيام على إقامة مُصلى للمسلمين وسوف نبلغك عند استكمال العمل وافتتاح المصلى.

يجدر ذكره ان النائب الطيبي كان توجه الى عدة مؤسسات من بينها كليات ومستشفيات بمطلب مشابه ولقي مطلبه تجاوباً إيجابياً من غالبيتهم.

حيث توجه الى رئيس الكلية الأكاديمية للهندسة أورط براودة البروفيسور اريه مهرشاك واستجاب لطلبه بإقامة مصلّى للطلاب المسلمين في الكلية واصدر تعليماته للمدير العام في الكلية بإيجاد غرفة ملائمة لتخصيصها لهذا الغرض مطلع العام الدراسي الحالي.

كما توجه الى مدير مستشفى زيف في صفد البروفيسور أوسكار أمبون بنفس الطلب ، وتلقى منه رداً  بتخصيص غرفة مصلى في قسم الاطفال الجديد الموجود تحت الانشاء حاليا، ومن المتوقع انتهاء العمل بعد 8 اشهر.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق