أخبار رياضية

برشلونة يحافظ على الصدارة بفوز على إيبار 3-0 قبل موقعة الكلاسيكو

حقق برشلونة فوزا كبيرا الليلة على ضيفه إيبار بثلاثة أهداف نظيفة، ليواصل الاحتفاظ بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بتحقيقه الانتصار السابع له والثالث على التوالي في الجولة الثامنة.

messi_qoozbmh0fuwr1p2t8x0vr9h82

لم يقدم برشلونة العرض القوي على ملعبه كامب نو، خاصة في الجانب الدفاعي الذي بدى متهلهلا مع تواضع مستوى الدولي جيرارد بيكيه الواضح، لكن تألق الحارس التشيلي كلاوديو برافو حال دون فك عذرية شباكه في الليجا إلى الآن.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه رقم 250 في الليجا، ليبتعد بفارق هدف وحيد عن تيلمو زارا الهداف التاريخي للبطولة.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة، ليبتعد بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيستضيفه السبت القادم على ملعبه سانتياجو برنابيو في كلاسيكو الأرض المنتظر.

بينما تجمد رصيد إيبار عند تسع نقاط محتلا المرتبة الحادية عشرة، ليواصل صيامه عن الانتصارات بعد تعادله في الجولات الثلاثة الماضية.

سنحت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أول فرصة حقيقية للتسجيل (ق18) بعدما انفرد بحارس الضيوف إيروريتا لكنه سدد في جسده.

وفعل أندير كابا كل شيء بعدها راوغ برافو ولكنه سدد في الشباك من الخارج ليهدر فرصة التعادل (ق41).

وقبلها كاد تشافي هرنانديز المتألق في المباراة أن يفتتح التسجيل من تمريرة مهدها له ميسي، قبل أن يعود ويسدد كرة قوية لكن الحارس ابعدها ركنية.

وانفرد ساؤول بيرخون (ق43) بحارس برشلونة مستغلا ضعف دفاعات أصحاب الأرض، لكن الاخير تصدى لكرته ببراعة معلنا عن محافظته على نظافة الشباك.

في الشوط الثاني أنهى تشافي التعادل بهجمة منظمة قادها ومررها لميسي الذي ردها بدوره له داخل المنطقة ليسدد بيمناه كرة رائعة فوق الحارس المتقدم معلنا عن الهدف الاول (ق60).

وبعد عشر دقائق أضاف البرازيلي نيمار هدفا ثانيا، من تسديدة أرضية قوية لكرة صنعها له مواطنه داني ألفيش، لتدك شباك الضيوف.

وبعدها بدقيقتين أضاف ميسي الهدف الثالث، ورقم 250 له في الليجا، من كرة مهدها له نيمار، ليسدد بشكل رائع في شباك الخصم بيسراه داخل المنطقة.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني له والرابع للفريق، لكنه أهدر أكثر من فرصة وفشل في معادلة رقم تيلمو زارا الهداف التاريخي بالليجا (251 هدفا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.