2المستشار القانوني

الاستشارة 37: امكانية تحصيل المستحقات من شركات مفلسة

موضوع الاستشارة – هل يمكنني تحصيل مستحقاتي العمالية من شركة مفلسة ؟

index

اشتغلت عدة سنوات  في شركة وفي الأونة الأخيرة  انقطعت الشركة عن دفع اجور العمال بسبب الديون المتراكمة على الشركة  ثم أقالتني من العمل. الشركة  أعلنت عن انهاء عملها كليا وفصل جميع العمال .

وسؤالي هو – هل يمكن تحصيل حقوقي العمالية من شركة مفلسة ؟

الاجابة من المحامي توفيق الطيبي – يجب اقامة دعوى قضائية ضد الشركة في محكمة العمل اللوائية، وعند صدور قرار الحكم  يمكن المطالبة بحل  وتصفية الشركة ( פירוק ע”י בית משפט )  عن طريق المحكمة  المركزية  ثم المطالبة بتطبيق قرار الحكم  من خلال التوجه الى مؤسسة التأمين الوطني .

ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة التأمين  تدفع المستحقات العمالية ( وليس جميعها ) ضمن سقف  معين وشروط معينة بعد حل وتصفية الشركة  بواسطة المحكمة، الا أنه  يجب طمأنة العمال بأن حقوقهم محفوظة الى حد معين  ولا يجب الاستسلام اذا قيل لكم ان الشركة أفلست .

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه ليست بديلا عن الاستشارة القانونية.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق