أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اتهام بيت المقدس ووفد مصري في اسرائيل لمعاينة المنطقة

مصدر أمني مصري يصرح للموقع الالكتروني”المصراوي” بأن منظمة بيت المقدس السلفية المتطرفة هي المسؤولة عن عملية إطلاق قذائف مضادة للدروع أصابت اليوم الأربعاء سيارة جيب عسكرية إسرائيلية وجرحت ضابطة وجندي.

300490_345x230

أصيب جنديان إسرائيليان، ظهر اليوم، الأربعاء، في عملية إطلاق نار وقعت في القرب من مستوطنة “عزوز” على الحدود الإسرائيلية مع مصر، كما أصيب خمسة جنود آخرون جراء انقلاب المركبة العسكرية التي كانت تقلهم.

ونقلت “هآرتس” عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان قد أطلقت قذيفة “آر بي جي” باتجاه جيب عسكري، أو نيران رشاشة من أسلحة خفيفة.

وقالت “يديعوت أحرونوت” إن قائدة كتيبة قد أصيبت بجروح متوسطة، وأصيب جندي آخر بجروح ما بين متوسطة وخطيرة، جراء إطلاق قذيفة مضادة للدبابات ونيران رشاشة من الجانب المصري من الحدود. وتم نقل الجنديين بمروحية إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي إن الجيش لن يتردد في الرد على أي إصابة تقع في قوات الجيش. وأضاف الناطق أن الجيب العسكري قد انقلب على مسافة قصيرة من مكان إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة خمسة جنود آخرين بإصابات طفيفة.

وقال الناطق العسكري في بيان لاحق، إن الجنود الخمسة قد أصيبوا جراء انقلاب مركبتهم العسكرية بدون أية علاقة مع “الحادث الأمني”.

وكانت قد أفادت تقارير إسرائيلية في وقت سابق إن “حادثا أمنيا” وقع، بعد ظهر اليوم، الاثنين، على الحدود مع مصر.

وجاء أن نيرانا أطلقت من الجانب المصري للحدود مع إسرائيل باتجاه مركبة إسرائيلية، وأن قوات إسرائيلية كبيرة قد استنفرت إلى المنطقة.

كما جاء أنه تم وقف سفريات الطلاب إلى مستوطنة “عزوز” التابعة لما يسمى بـ”المجلس الإقليمي رمات نيغيف”.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الحادث وقع قريبا من موقع قتل فيها الجندي الإسرائيلي نتنيئيل يهلومي، قبل سنتين، وأصيب في العملية ذاتها جندي آخر بجروح متوسطة، وذلك بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل ثلاثة مسلحين الجانب المصري من الحدود.

إلى ذلك، قال موقع “مصراوي” إن جماعة “أنصار بيت المقدس” نفذت هجوما ضد دورية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، كانت تستقل سيارة “”جيب”” بالقرب من الحدود المصرية جنوب رفح ومن معسكر كرم ابو سالم الإسرائيلي.

ونقل عن مصادر أمنية مصرية أن عددا من الجنود الإسرائيليين أصيبوا بجراح خطيرة جراء إطلاق النار المفاجئ، بينما ردت القوات الاسرائيلية علي مصدر إطلاق النار، وترددت أنباء أولية عن إصابة جنود مصريين كانوا متواجدين بخدمتهم على الحدود أثناء الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.