ادم وحواء

أهم النقاط الواجب تلاقيها عند كل شريكين

كي تدوم العلاقات الأسرية بين الشريكين، لا بد أن يلتقيا في العديد من النقاط والمبادئ، وبغير ذلك فالغالب أن يحكم على علاقتهما بالفشل، ومن أهم الأمور الواجب تلاقيها في أي علاقة:

20141009110258

القيم والمبادئ: كلّ من تربى ونشأ على منظومة قيم يعتبرها مبادئ ثابتة لا تقبل المساومة ولا حتّى المناقشة يسير في حياتها بحسبها ولا يرى الحياة والمستقبل إلاّ من خلالها كرؤيته للعائلة مثلاً، التعامل مع المال، العلاقة بالأقارب وغيرها من المعتقدات، فلا يمكنك أن تنسجمي بعلاقة مع رجل لا يشاركك الحدّ الأدنى من قيمك هذه، لأنّك ستشعرين أنّ الخروج عنها خطأ والدفاع عنها بوجهه سيكون غاية في الصعوبة.

طريقة التعبير عن الحبّ: لعلاقة ناجحة قوامها الأساسي الانسجام إلى جانب الحبّ، يجب أن يلتقي الثنائي بطريقة التعبير عن الحبّ، فالناس بشكل عام منقسمون بين من يعبّر بالكلام ومن يعبّر بالتصرفات، ولكن بشكل عام لا تكتفي المرأة من التصرّف؛ كالاهتمام والحماية والاحترام على رغمّ أنّها كلها دلالة للحبّ العميق إلاّ أنّها تهتمّ لرجل يعرف صفّ كلام الغزل وألاّ تقع في دوامة الشكّ بصدق مشاعره. تأكّدي من تجانسكما في هذه النقطة لأنّ الندم لا ينفع.

الأهداف والأحلام: قد يكون مشروع حبيبك السفر بعد الزواج فيما لا تتقبّلين فكرة مغادرة أهلك والابتعاد عن أمّك. قد يرى حبيبك في الادّخار الطريقة الفضلى للعيش أمّا أنت فمن المدافعات عن قول أصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب، وقد يكون تقدّمك المهني واحد من الأهداف التي تتعبين للوصول إليها فيما حبيبك يريد زوجته أن تلتزم المنـزل، كلّها احتمالات الاختلاف عليها مشروع مشاكل عميقة بين الطرفين، لذا تأكّدي من انسجامكما لئلّا تقعي في الفشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.