شؤون اسرائيلية

النائب طلب أبو عرار:” الكشف عن الوجه الحقيقي لشامير يدل على استمرار النهج العنصري والتغرير بالعرب …”

النائب طلب ابو عرار، يقول ان تحديد النسل ليس الا رؤية امنية تعمل اسرائيل على تطبيقها بالتضييق على العرب عامة في المسكن.

talab abu arar3

 وصل موقع الطيبة نت بيان من مكتب  كتب النائب طلب أبو عرار، جاء فيه: قال عضو الكنيست طلب أبو عرار ردا على تصريحات الوزير شامير، حول حصره تطوير عرب النقب بالحد من تكاثرهم:”

 لست مندهشا من الكشف عن الوجه الحقيقي للوزير شامير، المكلف بـ “تحسين” حياة عرب النقب، يدل على استمرار النهج العنصري والتغرير بالعرب، وبهذا فقد شامير ثقة الشارع العربي به، وجاء الكشف امام مزارعين يهود ليطمئنهم، بأن حل قضية عرب النقب بتحديد نسلهم، ليثبت لهم ان عمله من اجلهم وليس من اجل عرب النقب.

 وقد قرأنا لنفس الوزير قبل ايام تصريحات كانت أمام عرب من النقب، بوصفه هدم المنازل العربية في النقب غير اخلاقي، فمن هنا نرى العمل بوجهين، ونحن نعتبر ان تصريحات شامير أمام اليهود هي التصريحات الرسمية، علما انه افتخر بوقف الاحتجاجات العربية في النقب، وكأنه نجح في مهمته.

 جاءت  تصريحات شامير مشابهة لتصريحات سابقة، والتي تعتبر ان عرب النقب خطرا ديموغرافيا، وأمنيا، ومن المؤكد ان المعادلة الحكومية تعتبرنا خطرا امنيا وديمغرافيا، وان ادخال شامير في المعادلة اتى لتطبيق المهمة بهدوء كما صرح شامير.

 وعلى الوزير ان يعمل على إيجاد حلول لأزمة السكن في القرى غير المعترف بها، وعلى وقف هدم البيوت، ومصادرة الاراضي.

 فالهدم ما زال مستمرا، ومصادرة الاراضي كذلك، والامور لم تتغير، الامر الذي يؤكد ان الاهداف الحكومية التي كلف بها شامير غير الاهداف المعلنة، وهي تصب في تحديد التكاثر الطبيعي عند العرب في النقب.

 تحديد النسل ليس الا رؤية امنية تعمل اسرائيل على تطبيقها بالتضييق على العرب عامة في المسكن، وعدم توسيع المسطحات للبلدان العربية.

 فعلى الحكومة الإسرائيلية زيادة المؤسسات الأكاديمية التي توفر الدراسة الأكاديمية لخريجي المدارس الثانوية العرب، بالاعتراف بجامعة عربية في رهط، والاعتراف بكليات عربية في الجنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *