شؤون اسرائيلية

الرئيس الإسرائيلي ريفلين يعارض إلغاء مكانة اللغة العربية

الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين ينتقد رغبة بعض اعضاء الكنيست من البيت اليهودي والليكود واسرائيل بيتنا التقدم بمشروع قرار امام الكنيست “لإلغاء مكانة اللغة العربية كلغة رسمية في اسرائيل، ويدين نداءات المقاطعة المتبادلة الصادرة عن الوسطين اليهودي والعربي في الاونة الاخيرة.231

انتقد الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين رغبة بعض اعضاء الكنيست من البيت اليهودي والليكود واسرائيل بيتنا التقدم بمشروع قرار امام الكنيست “لإلغاء مكانة اللغة العربية كلغة رسمية في اسرائيل”.

واضاف ريفلين خلال حفل افتتاح العام القضائي الجديد الذي نظمته نقابة المحامين مساء امس الاثنين في مقرها في القدس: “علينا الاعتراف بحقيقة اننا هنا في اسرائيل لا ندير المعركة الامنية فقط بل ندير معركة اجتماعية”.

كما ودان  ريفلين نداءات المقاطعة المتبادلة الصادرة عن الوسطين اليهودي والعربي في الاونة الاخيرة . وحذر من ان بركان العنف السياسي في إسرائيل قد ينفجر في اية لحظة .

وقال: “جميعنا قرأنا وسمعنا عن هذه الحوادث البشعة وان العبارات التي كتبت في ظلمة الليل حول “الموت للعرب” تمت ترجمتها في وضح النهار الى عنف في الشوارع”.

واضاف ريفلين انه قلما تتحمل اية جهة المسؤولية عن الكراهية والعنصرية والعنف في المجتمع الاسرائيلي على الرغم من الحديث المطول عن هذه المعضلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *