3أخبار محليةالأخبار العاجلة

لائحة اتهام لاربعة من بينهم الشقيق بقضية مقتل فاطمة هيب

النيابة العامّة في لواء الشمال تقدم للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، من خلال المحامي وئام قبلاوي، لائحة اتهام ضد شاب (24 عامًا) وهو شقيق المرحومة فاطمة هيب من طوبا والبالغة من العمر 14 ربيعًا وضد قريبها (20 عامًا) وشخصين آخرين (20 و 19 عامًا)، تتهمهم فيها بتهمة القتل والتخطيط ومخالفات تتعلق بالسلاح.

unnamed (1) (1)

قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الخميس لائحة اتهام ضد 4 شبان تتراوح اعمارهم بين 19-24 عاما من سكان طوبا زنغرية بتهمة الضلوع في حادث قتل الفتاة ابنة ال 14 ربيعا فاطمة هيب لدى تواجدها في ساحة منزلها في القرية .

يشار الى انه من بين المتهمين , شقيق المرحومة وابن عمها وشابين اخرين.

وطالبت النيابة المحكمة بتمديد اعتقال المتهمين الأربعة حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضدّهم.

وجاء في بيان النيابة : “يستدل من وقائع لائحة الاتهام أن شقيقها وقريبها قاما بتهديدها في عدة مناسبات، بإيذائها وحتى قتلها بادعاء أنها تخرج من المنزل دون إذن وتتجوّل دون مرافقة. وبعد التهديدات قرر كلاهما قتلها، وعليه خططا برفقة المتهمين الآخرين لقتلها” .

جاء بيان النيابة العامة أنه “وفي يوم 12.06.2014 قرابة الساعة 22:20 وصل المتهمان الآخران، الى منزل والدي المرحومة في بلدة طوبا الزنغرية، حيث تسكن المرحومة، وبحوزتهما مسدس بقطر 9 ملمترات، حيث كانت المرحومة جالسة في ساحة المنزل. وبحسب تعليمات شقيقها وقريبها قاما بإطلاق ثماني رصاصات نحوها على الأقل في القسم السفلي من جسمها ولاذا بالفرار من المكان” .

وذكر البيان: “ونتيجة لتعرض فاطمة هيب لإطلاق الرصاص، أصيبت بجروح بالغة الخطورة ونقلت الى المستشفى حيث أقر الطاقم الطبي هناك وفاتها متأثرة بجراحها” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *