2أخبار محليةالأخبار العاجلة

خلل في الهواتف الخليوية: العمل وفق التوقيت الشتوي لم يبدا بعد!

بالرغم من أن العمل وفق التوقيت الشتوي لم يبدأ بعد، إلا أن الهواتف الخليوية أعادت عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء اليوم.images

رغم أن العمل حسب التوقيت الشتوي لم يبدأ بعد وسيدخل حيز التنفيذ في يوم 26.10.2014، ويتم  فيالساعة الثانية من فجر ذلك اليوم اعادة عقارب الساعة، ساعة واحدة الى الخلف، فوجئ عدد من اصحاب الهواتف الذكية صباح اليوم الاحد، بتغيير ساعات هواتفهم واعادة عقاربها ساعة واحدة الى الوراء اي بدلا من الساعة الثانية بعد منتصف الليل الى الواحدة، معلنة بداية العمل بالتوقيت الشتوي، وهو ما اثار بلبلة.

ويعود سبب المشكلة الى أن بعض أنظمة التشغيل في قسم من الهواتف لا تزال متزامنة مع الموعد القديم الذي كان من المفروض العمل وفقه في الليلة الواقعة بين يومي السبت الأحد. مع الاشارة الى ان المشكلة طرأت على الكثير من الهواتف في كل الشركات الخليوية في اسرائيل. ومن اجل القضاء عليها يجب تقديم التاريخ والساعة الى توقيت أثينا يدويا حتى 26 أكتوبر المقبل.

هذا ووقع الخلل لاصحاب الهواتف القديمة ممن لم ينقلوا الساعة بحسب توقيت” اثينا”،  من اجهزة” ايفون” التي لم يتم حتلنة صيغة” iOS7″ غالاكسي 2 و S4، هاتف LG، بلاكبيري Z10  واجهزة التابليت التي تعتمد على اندرويد.

يشار الى ان شركات الهواتف النقابلة اعلنت في منشوراتها عن كيفية مواجهة هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *