3أخبار محليةالأخبار العاجلة

توسيع اجراءات عرقلة العمل في القطاع تضامنا مع مستخدمي البريد

الهستدروت تقرر توسيع رقعة إجراءات عرقلة العمل في بعض المرافق الحكومية بسبب استمرار الأزمة في شركة البريد .

20140922-9390190270699849768

ينضم اليوم الاثنين مستخدمو وزارة المالية الى إجراءات عرقلة العمل في المرافق العامة التي أعلنتها الهستدروت تضامنا مع مستخدمي شركة البريد المنوي فصلهم عن العمل .

كما سيمتنع مستخدمو المحاكم لليوم الثاني على التوالي عن استقبال جمهور المراجعين والرد على مكالماتهم الهاتفية .

ويستمر اغلاق المعابر الحدودية الجنوبية والشرقية لاسرائيل امام نقل البضائع، كما تستمر اجراءات عرقلة العمل في شركة البريد نفسها .

وكان نقابة العمال العامة في إسرائيل “الهستدروت”، اعلنت امس الأحد، من تصعيد ما أسمته بالتشويشات في العمل تضامنا مع موظفي البريد، المهدد 1500 منهم بالفصل عن عملهم من أجل توظيف آخرين مكانهم بواسطة شركات القوى العاملة وبتكلفة أقل.

 وهدد رئيس الهستدروت، “أفي نيسانكورين”، بأن سلسلة الخطوات النضالية التي تنفذها الهستدروت، بضم قطاعات إلى التشويشات في العمل، قد تؤدي في نهاية الأمر إلى إضراب شامل في كافة القطاعات الاقتصادية.

ويصعد موظفو البريد ومستخدمو شركات القوى العاملة، بدءاً من اليوم، نضالهم من خلال الإضراب عن تقديم المزيد من الخدمات، وفي هذا الإطار سيتوقف الاعتناء بتوجهات الجمهور في المحاكم ووقف نقل الشحنات الواردة إلى إسرائيل في المعابر عند الحدود الشرقية (مع الأردن) والجنوبية (ميناء إيلات).

وأعلنت الهستدروت، يوم الجمعة الماضي، أنه ابتداء من اليوم لن تستأنف جباية الضرائب ولا تقدم الخدمات للجمهور في مكاتب ضريبة الدخل. كما أن البريد ومكتب الترخيص لن ينفذ خدمة نقل ملكية السيارات. وسيتوقف الاعتناء في منظومة الغرامات لصالح جهاز المحاكم والشرطة والسلطات المحلية.

إضافة إلى ذلك لن يتم استقبال الجمهور في مكاتب دائرة الإجراء، ولن يتم الاعتناء ببريد الوزارات والحكومة ولن يتم منح خدمات البريد الدبلوماسي للسفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية في إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *