الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الطيبي : فقط في إسرائيل يعدّون المواطنين العرب

الطيبي معقباً على تصريحات الوزير شمير :  فقط في إسرائيل يعدّون المواطنين العرب صباح مساء باعتبارهم ” خطر ديمغرافي “

1

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب النائب د. احمد طيبي، جاء فيه: عقّب النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على التصريحات العنصرية لوزير الزراعة يئير شمير من حزب ” إسرائيل بيتنا ” الذي قال إنه يدرس سبلا لمنع تعدد الزوجات لدى المواطنين البدو من أجل تحديد النسل لدى عرب النقب، محذرا من أنه بعد عشرين عاماً سيبلغ تعداد البدو في النقب نصف مليون إنسان، حيث قال الطيبي : هذا تصريح عنصري بائس ينُمّ عن كراهية العرب واعتبارهم خطراً ديمغرافياً وليس مواطنين متساوين.

وأضاف الطيبي : ما الخلل في أن يصبح عدد البدو نصف مليون؟ هذا يُهدّد مَن ؟ يجب على إسرائيل التوقف عن عَدّ العرب صباح مساء .

وتابع الطيبي : تصريحات شمير تعكس سياسة هذه الحكومة التي تنفذ مخططاً لديها بتهويد النقب والجليل، التضييق على المواطنين العرب في الأرض والمسكن والحيّز العام، حتى أنه يوجد شخص اسمه أرنون سوفر ، هذا تخصصه، ان يعد العرب كل يوم، تخيلوا لو كانوا يعدون اليهود في فرنسا هكذا ويعتبرونهم خطراً ديمغرافياً، لقامت الدنيا ولم تقعد بالحديث عن لاسامية وتمييز عنصري وملاحقة عرقية.

واختتم الطيبي : نقول لشمير وأمثاله ، نحن هنا باقون، وسنستمر في انجاب الأطفال وسنحمّل الأجيال القادمة نفس الرسالة بأن هذه أرضنا ومن حقنا ان نتكاثر فيها ونعيش عليها طبقاً لقرارنا ومصلحتنا العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *