صحة

أفضل الطرق لتحفيز حرق السعرات الحرارية

إذا كنت تبحثين عن وسائل صحية وطبيعية لتحفيز حرق السعرات، والتخفيف من الدهون المتراكمة، إليك هذه الطرق المتنوعة:

20140527105836

ولا يختلف خبراء التغذية أن النظام الصحي وإن طال فهو الأمثل للوصول للجسم والوزن السليم، وبناء على ذلك فقد كشفت الأبحاث الطبية أن الأغذية الطبيعية هي أالأفضل والأكثر أمانا للصحة والرشاقة.

ويعتبر الفول من أهم البقوليات المفيدة في الأنظمة الغذائية لأنه يساعد على الشبع نتيجة لأنه غني بالألياف وبالتالي فإن المحافظة على تناوله باستمرار يساعد على انقاص الوزن.

وحسب منظمة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الفول على قائمة الأغذية الصحية لأنه يحتوي على نسب بسيطة من الدهون والدهون المشبعة، كذلك نسب ضئيلة من الصوديوم والكولسترول.

تناولي الكالسيوم والماغنيسيوم معاً، فالكالسيوم يحفّز نشاط أنزيمات الهضم ويساعد على خسارة، أما الماغنيسيوم: يغذّي الخلايا بالأوكسجين الذي يساعد على التخلص من السكريات وطرحها خارج النسيج الدهني.وهي أيضا عناصر موجودة ففي الفول

تناولي الفيتامين سي، يساعد الفيتامين سي على تحفيز الأيض وتثبّت مستوى السكر في الدم وتكبح تخزين السكريات على شكل دهنيات، وبالإضافة إلى ذلك، تناول الفاكهة الحمضية مثل الكيوي والفراولة والجوافة. الخضار الخضراء أيضاً غنية بالفيتامين سي، نذكر منها البقدونس والبروكولي وغيرها

تناولي الفلفل، الفلفل خضار مثالي للجسم فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية (20 سعرة حرارية لكل 100 غرام) ويحدّ من تخزين الدهون ويحافظ على شهية متّزنة ويطرح السكر والدهون من الجسم. لا تحرمي نفسك منه. وثمة أيضاً خضار أخرى لها نفس الميزات مثل البروكولي والملفوف والقرنبيط.

تمدّدي لمدة 5 دقائق في اليوم، قبل الإسراع إلى تناول الفطور، كرّسي خمس دقائق لتمديد عضلاتك قبل النهوض من السرير. فهذه العادة تساعد على حرق 40 سعرة حرارية في غضون 5 دقائق يومياً.

أخفضي درجة حرارة الغرفة، يساعد تخفيض درجة حرارة الغرفة أو المكتب على خسارة الوزن إذ يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لإبقاء درجة حرارة الجسم عند 37 درجة مئوية. وتقتضي هذه العملية حرق الدهون المخزّنة.

 أجمعي بين الدراجة الهوائية والمشي والسباحة، تعتبر هذه الرياضات على رأس رياضات المسافات الطويلة وإذا ما جمعنا بينها نحفّز حرق الدهون المخزّنة. مارسي ساعة من كل رياضة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *