3أخبار محليةالأخبار العاجلة

شهيدان في قصف استهدف سيارة في رفح و7 شهداء حصيلة اليوم

مصادر طبية في قطاع غزة تؤكد سقوط شهيدين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة رفح، وبذلك يرتفع عدد ضحايا إلى 7 شهداء منذ فجر اليوم، فيما ارتفع عدد الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1913 شهيدا وعدد المصابين إلى أكثر من 9861 جريحا.

s1.reutersmedia.net

افادت مصادر طبية في قطاع غزة بسقوط شهيدين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة رفح، وبذلك يرتفع عدد ضحايا إلى 7 شهداء منذ فجر اليوم.

واطلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على سيارة “مرسيدس” بيضاء اللون، مما أدى إلى استشهاد المواطنين سعيد عاطف تمراز، وسامر العايدي وإصابة آخرين.

وأكد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع والثلاثين ارتفع إلى 1913 شهيدا وعدد المصابين إلى أكثر من 9861 جريحا .

وكان 5 شهداء سقطوا قبل ذلك وهم معاذ عزام أبوزيد(37 عاما)، طارق زياد جادالله (25 عاما)، نضال محمد بدران (34 عاما)، عبدالحكيم سليمان المصدر (56 عاما)، مؤمن أكرم المصدر (19 عاما).

وقد شن الجيش الاسرائيلي غارتين على وسط قطاع غزة، وأعلنت مصادر طبية أن شهيدين سقطا في قصف استهدف دراجة نارية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثتي شهيدين آخرن تحت ركام مسجد “القسام” في مخيم النصيرات، والذي قام الطيران الإسرائيلي بتدميره فجر اليوم.

وقال القدرة، إن الطواقم الطبية انتشلت جثة الشهيد معاذ زايد، وبعد نصف ساعة انتشلت جثة الشهيد نضال بدران.

وفي سياق متصل، أطلقت طائرة حربية إسرائيلية بدون طيار صاروخا واحدا، على الأقل، على منزل لعائلة شلوف بمنطقة المواصي غرب رفح، فيما دمرت منزل عائلة أبو طه شرق المدينة بشكل كامل. كما دمرت طائرات الاحتلال نادي الشباب في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية عن إصابة فلسطيني بجراح خطيرة في قصف إسرائيلي استهدف أراضي زراعية شرق خانيونس جنوب القطاع.

يذكر أن سلاح الطيران الإسرائيلي اغار على قطاع غزة، خلال ساعات الليل الفائت، مستهدفا عددا من المنازل والمساجد.

وتحدثت تقارير سابقة أن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت عددا من المنازل والمساجد والأراضي الزراعية، ما أدى إلى تدمير 3 مساجد ومنزلين في مناطق مختلفة من القطاع.

وعلم أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مسجدي “القسام” و”الشهداء” في مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى في القطاع، كما قصفت مسجد “حسن البنا” في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وألحق قصف رابع أضرارا جزئية بمسجد “العلمي” في مدينة غزة.

تجدر الإشارة إلى قوات الاحتلال دمرت 63 مسجدًا تدميرا كاملا، إضافة إلى إيقاع أضرار بنحو 150 مسجدا بشكل جزئي منذ بدء العدوان على غزة.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة الجماصي في حي الصبرة بغزة، ومنزلا لعائلة عليان في بيت لاهيا. كما تسبب القصف بأضرار لعدد من المنازل المجاورة للمنزلين وللمساجد التي دمرت.

وصباح اليوم، السبت، أغارت الطائرات الإسرائيلية على أراض زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

يذكر أن 5 فلسطينيين قد استشهدوا، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 31 آخرون في سلسلة غارات يوم أمس، الجمعة، مع تجدد القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *