شؤون اسرائيلية

نتنياهو: المعركة ستستمر اياما من القصف

رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يتعهد ببلورة محور إقليمي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما رفض التطرق بشكل عيني إلى محاولة اغتيال قائد كتائب القسام، محمد الضيف، الليلة الماضية.

نتنياهو:  المعركة ستستمر اياما من القصف
نتنياهو: المعركة ستستمر اياما من القصف

تعهد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، مساء اليوم الأربعاء، ببلورة محور إقليمي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما رفض التطرق بشكل عيني إلى محاولة اغتيال قائد كتائب القسام، محمد الضيف، الليلة الماضية.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو :” الهدف هو إعادة الهدوء والأمن للجميع. سنستمر بذلك بحزم واصرار. عملية “الجرف الصامد” مستمر، ولا اتحدث عن الأسابيع الأخيرة فقط. أشجب بشدة التشدد من اليمين ومن اليسار”.

واضاف :” إنّ “المسؤولية الكاملة على سلامتكم وأمنكم تقع على عاتقي كرئيس الحكومة، وبالتالي أبارككم على الوقفة الصامدة. أهم شيء أن ينام السكان بأمان”.

وأوضح أن “الجبهة الداخلية هي حجر الأساس للنجاح في مواجهة الأخطار المحدقة بإسرائيل”.

وأردف نتنياهو قائلا : “سنلاحق قادة حماس وإذا لم تفهم حماس الدرس اليوم ستفهمه غدا”. وردا على سؤال حول استهداف اسرائيل لقائد كتائب عز الدين القسام، محمد ضيف، أجاب: “رؤساء المنظمات وقادتهم هم هدف ولا حصانة لأحد”.

من جانبه قال وزير الأمن، موشيه يعلون، في المؤتمر الصحفي نفسه، إن “حماس خرقت وقف إطلاق النار أمس، وهي مخطئة فيما يتعلق بإصرارنا”.

وقال إن الجيش الإسرائيلي “يعمل بحزم لاعادة الهدوء والأمن للجنوب”. وأضاف قائلا: “سنلاحق حماس كما فعلنا حتى اليوم. حماس تخفي الضربة القوية التي تلقاها وخسائرها. قادة حماس يستخدمون المدنيين دروعا بشرية لا سيما في المستشفيات”.

وأردف يعلون قائلا: “عملية الجرف الصامد مستمرة، والوضع معقد جدا وبحاجة إلى رباطة جأش”، مشيرا إلى أن “جميع الاجتمالات مفتوحة بما فيها عملية برية جديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق