أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مركز امان: امام هول الجريمة نريد موقفا جماهيريا واضحا

استفحال ظاهرة القتل واستعمال السلاح بكل أنواعه في مجتمعنا العربي وفي مدينة الطيبة على وجه الخصوص ، لم يأتِ من فراغ، حيث ان انهيار الأخلاق وانعدام الضمير وسواد القلب والاستخفاف بالدماء عند قله قليله سيؤدي لخراب الطيبة

1

جاء في بيان مركز امان :” فجعت الطيبة صباح اليوم بمقتل مربي الأجيال الاستاذ يوسف الحاج يحيى ، مدير مدرسة عمال ، على يد مجرم قام بارتكاب جريمته الشنعاء في حرم المدرسة امام أعين طاقم التدريس.

فسفك دما بريئا وازهق روحا حرم الله قتلها واعتدى على ” الحياة” التي هي في طليعة الحقوق الاساسية والإنسانية .

اليوم علينا أن نقف جميعا وقفة واحدة , متحدون , ومجمعون على كلمة الحق , والتي علينا ان نصرخها بصوت عال وشامخ : كفى لتفشي العنف بيننا , كفى لنظام الغاب الذي فيه القوي ياكل الضعيف ويتعدى على حقه الاساسي بالعيش !

ان استفحال ظاهرة القتل واستعمال السلاح بكل أنواعه في مجتمعنا العربي وفي مدينة الطيبة على وجه الخصوص ، لم يأتِ من فراغ، حيث ان انهيار الأخلاق وانعدام الضمير وسواد القلب والاستخفاف بالدماء عند قله قليله سيؤدي لخراب الطيبة ان لم يقف الأكثرية في وجوههم .

المحامي رضا جابر مدير مركز امان – المركز العربي للمجتمع الامن: “ان حادث مقتل مربي الاجيال يوسف حاج يحيي هو نقطة تحول خطيرة وغير مسبوقة لتفشي الجريمة في مجتمعنا العربي, ان يدخل الجاني الى المدرسة وامام طاقمها التدريسي يقوم بقتل مديرها, هي جريمة ببشاعتها وهولها تتطلب من مجتمعنا اليوم وقفة حقيقية وجريئة لمواجهة الاجرام والمجرمين الذين لم تردعهم قبل بضع سنوات حرمة مسجد عندما قتل في الرملة المرحوم محمد التاجي واليوم لم تردعهم حرمة المدرسة بمقتل المربي يوسف حاج يحيي.

اليوم وفي هذا الموقف يجب ان يتخذ مجتمعنا موقفا يغير القاعدة التي تعود عليها من يعبثون بحياتنا وحولوها الى جحيم وايضا الدولة والشرطة بالاساس التي لا تحرك ساكنا امام خطورة الموقف.

كل استنكار اليوم هو انشاء يتحدى الجريمة وهذا وقت العمل وبكل الطرق لانقاذ مجتمعنا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *