أخبار محليةالأخبار العاجلة

صبري: الأقصى يتعرض لخطر كبير تمهيدا للتقسيم الزماني

رئيس الهيئة الاسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري يؤكد أن المسجد الأقصى يتعرض لخطر كبير يعتبر تمهيدا للتقسيم الزماني فيه.0DSC_0267-320x210

وقد صرح الشيخ عكرمة صبري مؤخرا، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وكالة بال ميديا بالطور بقوله ” إن سيطرة الشرطة الاسرائيلية على الأبواب الخارجية للمسجد الأقصى ، وقيامها بالتحكم بدخول وخروج الناس من خلال فرضها مواعيد لفتح الأبواب رغم أن المفاتيح في عهدة الأوقاف الاسلامية ، عبارة عن خطوة خطيرة تمهيدا للتقسيم الزماني ، بالإضافة إلى منع النساء في الصباح من دخول المسجد الأقصى ، وهذه أيضا إجراءات خطيرة لأنهم لا يريدون أي إعتراض على إقتحام اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى “.

وأكد الشيخ صبري أن الشرطة الاسرائيلية تستغل أحداث غزة وانشغال الناس فيها لتنقض على المسجد الأقصى وتحاول بكل طاقاتها فرض واقع جديد .

وأضاف ” إن فرض الأمر الواقع والسلاح لن يكسبهم أي حق من المسجد الأقصى المبارك”.

وأوضح أن الهيئة الاسلامية العليا عقدت اجتماعا موسعا امس الثلاثاء لشرائح المجتمع المقدسي وحضره العشرات من ممثلي المؤسسات والشخصيات ، لوضعهم بصدد ما يجري حيال المسجد الأقصى .

وقال ” إن الشرطة الاسرائيلية تعرقل عمل الأوقاف في المسجد الأقصى كما تحاول ضرب مصاطب العلم من خلال منع النساء من دخول المسجد ، ولا بد من تحرك جماهيري لحماية المسجد الأقصى والدفاع عنه ، والتأكيد على حقنا في الصلاة وإقامة مصاطب العلم”.

وأكد أن مصاطب العلم هي مظهر ثقافي علمي حضاري وامتداد لرسالة المسجد الأقصى وتاريخنا المجيد ، ولا بد أن تمارس مصاطب العلم دروسها بكل حرية ، ولا يحق للجانب الاسرائيلي منعها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *