2أخبار محليةالأخبار العاجلة

حماس تتوعد اسرائيل، وليبرمان يتعتبر تصريحاتها بالابتزاز

“حماس” تتوعد اسرائيل بتجديد القصف يوم الجمعة بعد انتهاء هدنة لمدة 72 ساعة، والاحمد يؤكد كل ما نشر حول تمديد الهدنة لا أساس له من الصحة، فيما يعتبر ليبيرمان تصريحات حماس بالابتزاز.images

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ورئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة عزام الأحمد، أن “كل ما نشر حول تمديد الهدنة وأذيع في بعض وكالات الانباء والفضائيات منسوبا لمصادر إسرائيلية اليوم، لا أساس له من الصحة” وإنما هدفه التشويش على الوفد الفلسطيني وعلى التحرك المصري.

ذكرت مصادر سياسية أن “حركة حماس توعد اسرائيل بتجديد القصف يوم الجمعة بعد انتهاء هدنة لمدة 72 ساعة”.

وقال الأحمد “لا يوجد جديد إطلاقا حول تجديد التهدئة التي وافقت عليها جميع الأطراف لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، فنحن ما زلنا في بدايتنا وأمامنا حتى صباح الجمعة المقبل”.

من جانبه، حذر وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان حركة حماس معتبرا تصريحاتها بمثابة ابتزاز. وتحدث ليبرمان خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما الليلة الماضية، الى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري معتبرا أن تصريح المسؤولين الفلسطينيين في القاهرة بخصوص عدم التزامهم باستمرار وقف النار هو ابتزاز، وأن اسرائيل جاهزة ومستعدة لكافة السيناريوهات.

وقال لكيري ان اعلان الجانب الفلسطيني في القاهرة عن عدم التزامه بتمديد وقف اطلاق النار في قطاع غزة ينطوي على الابتزاز مؤكدا ان اسرائيل تاخذ ذلك بالحسبان وهي جاهزة لمختلف السيناريوهات.

وشكر ليبرمان وزير الخارجية الامريكي على دعم بلاده القوي لاسرائيل خلال النقاش الذي اجري في مجلس الامن الدولي مما حال دون تبني قرار معاد لاسرائيل.

وعلى صعيد اخر قال وزير الخارجية ان اسرائيل غير معنية بالتصعيد مع تركيا وقد امتنعت حتى الان عن التعقيب على التصريحات المتهجمة والخطيرة التي ادلى بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوان ضدها.

واعرب ليبرمان عن امله في ان تتوقف الهجمات التركية حتى موعد الانتخابات المقررة في تريكا يوم الاحد المقبل والا – فسترد اسرائيل على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *