أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات

إدارة بلديّة الطيبة المعينة تعقد اجتماعا شارك فيه كافة مديري المدارس في الطيبة، ممثلون عن قسم التربية والتعليم في البلديّة، لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية ومفتشو وزارة التربية والتعليم، ذلك للبحث في الخطوات التي ستتخذ في اعقاب مقتل مدير كلية عمال المربي يوسف شاهين وعقر الحرم المدرسي، وابرزها الإعلان عن يوم الإثنين القادم الموافق 01.09.2014 كيوم حداد في مدينة الطيبة، كذلك تنظيم مسيرة حداد ورفع شعارات، في نفس اليوم السّاعة الخامسة مساءً في منطقة البنوك، لتنطلق بعدها باتّجاه عائلة المرحوم. tn_____-5

ووصل موقع “الطيبة نت” بيان بلدية الطيبة، الذي عممه الناطق بلسان البلدية تحت عنوان “معاً نتوحّد ونقف سدّاً منيعاً في وجه العنف والجريمة”، جاء فيه: الجريمة البشعة التي راح ضحيّتها المربّي الفاضل يوسف شاهين حاج يحيى، رحمه الله، هي صفعة مدوّية في وجه التربية والأخلاق والقيم العربيّة والإسلاميّة والإنسانيّة. إنّ أعرافنا وأخلاقنا وتقاليدنا لتأبى وتنفر من ثقافة العنف والجريمة التي أخذت تتسرب إلى داخل بيوتنا ومدارسنا وشوارعنا وكل ركن في محيطنا، مدنّسةً حرمات أكثر الأماكن قدسية، وهي أبعد ما يكون عن الثقافة العربيّة والإسلاميّة الأصيلة التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا ونشأنا وشبنا عليها.

نحن لن نسمح لهذا الوباء وهذه الآفّة أن تحلّ محلّ موروثنا الثقافيّ والإجتماعيّ والدينيّ الذي يدعو إلى التسامح والتآخي والرّحمة والالفة والمحبّة وصنع الخير ونشر الفضيلة.

لا شكّ في أنّه حين يروح ضحيّة العنف المقيت والذي يتربّص لنا جميعاً، إنساناً فاضلاً معطاءً أصيلاً، أفنى عمره في خدمة مجتمعه وصنع الخير وزرع المحبّة والتّسامح ونشر العلم وترسيخ القيم الحميدة، إنساناً ترك أثراً حسناً في نفس كل من عرفه أو صادفه، وترك لنا إرثاً تربويّاً واجتماعيّاً وثقافيّاً، سيكون لنا دوماً رفيقاً وموجّهاً وملهماً، لا شكّ أنّ فقدان هذا الإنسان والمربّي الفاضل يجب أن يكون منعطفاً ونقطة تحوّل، نقف عندها لمحاسبة ومراجعة الذّات، ولنتوحّد معاً جميعاً وننهض بعزيمة صلبة وقويّة لندحر العنف على جميع أشكاله، ونقف سدّاً منيعاً في وجهه ونقضي عليه بحزم وثبات.
ولا شكّ أيضاً في أنّ المربي الفاضل يوسف شاهين حاج يحيى، رحمه الله، سيتحوّل إلى رمز تخلّد ذكراه.

بناءً عليه، عقدت إدارة بلديّة الطيبة اليوم (28.08.2014) اجتماعاً شارك فيه كافة مديري المدارس في الطيبة وممثلون عن قسم التربية والتعليم في البلديّة ولجنة أولياء أمور الطلاب ومفتشو وزارة التربية والتعليم، وذلك للبحث في الخطوات الآنيّة والمستقبليّة التي يتوجّب إتّخاذها، وقد تمّ إتّخاذ القرارات التالية:

-الإعلان عن يوم الإثنين القادم الموافق 01.09.2014 كيوم حداد في مدينة الطيبة، وبناءً عليه، سيتم إغلاق كافّة المؤسّسات والمرافق التابعة لبلديّة الطيبة، كما يرجى من كافّة المحلات التجاريّة والمرافق العامّة إعلان الحداد والإلتزام بإغلاق أبوابها.

-تنظيم مسيرة حداد ورفع شعارات، وذلك يوم الإثنين أيضاً الموافق 01.09.2014، وسيكون التجمّع السّاعة الخامسة مساءً في منطقة البنوك، لتنطلق بعدها باتّجاه عائلة المرحوم. وستتضمّن المسيرة رفع شعارات تشجب العنف وتدعو إلى التسامح والتآخي.

-سيتم تكريس الحصص الأولى في اليوم الأوّل من السنة الدراسيّة، والتي ستفتتح يوم الثلاثاء الموافق 02.09.2014، لطرح ومناقشة الموضوع مع طلاب المدارس، وإعطاء المعلمين والطلاب فرصة التعبير عن مواقفهم وآرائهم حول الحادثة الأليمة بشكل خاص وموضوع العنف وأبعاده بشكل عام، كما سيتم توزيع نشرة خاصّة لكافة طلاب المدارس حول السيرة الذاتيّة للمربي الفاضل يوسف شاهين حاج يحيى، رحمه الله.

-توفير مرافقة مهنيّة للمعلمين والطلاب من قبل عاملين اجتماعيّين وأخصائيّين نفسيّين، وذلك عن طريق بلديّة الطيبة.

-تشكيل لجنة خاصّة برئاسة أريك برامي والتي ستضم ممثلين عن عائلة المرحوم ومديري المدارس ولجنة أولياء أمور الطلاب ونقابة المعلمين وقسم التربية والتعليم في البلديّة، لمتابعة القضيّة بشكل يوميّ، كما ستكون مؤتمنة على بناء خطط وبرامج لمكافحة العنف ولتخليد ذكرى المرحوم يوسف شاهين حاج يحيى، حتى يكون هذا المصاب الأليم بمثابة الملهم والمحفّز لخلق أفق جديد ومستقبل يضمن لأبنائنا حياة كريمة وآمنة.

مره أخرى نهيب بكافة سكان الطيبه الإلتزام بهذه القرارات إحتراماً وتقديراً لذكرى المرحوم

عاشت الطيبه آمنه بأبنائها وعاش تكاتف أهلها وشموخهم رغم المحن.

توقيع:
إدارة بلديّة الطيبة
مديرو المدارس والهيئة التدريسيّة في الطيبة
لجنة أولياء أمور الطلاب

 بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
 بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
 بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
 بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات
بلدية الطيبة تعلن الاثنين يوم حداد وتنظم مسيرة حداد ورفع شعارات

‫3 تعليقات

  1. سنقف جدار بشري بطرف الشارع الرئيسي وبشكل حضاري مع حمل لافتات بجميع اللغات حتى محطة كيدما لنقول للشرطه -اقبضي على المجرمين الذين يعيثون فسادا
    وان تقاعست الشرطه ستهب الطيبه بوجه هولاء الارهابيين وتطردهم من الطيبه بعد ان كانت منبرا وصرحا تعليميا جاءوا وانهكوها بالمشاكل والاجرام بتعاون عائلات من الطيبه وقعت فريسة لهم

  2. هل يشمل الإضراب المعلمين
    أم كالعاده الجميع في البيوت والمعلمين في المدارس
    فعلا ستكون نكته إذا لم يشمل الإضراب المعلمين بل مهزله

    1. مع بداية السنه الدراسيه المؤلمه اود ان انوه لموضوعين الاول يجب احضار مختصين للحديث مع الطلاب لانهم بوضع لا يحسدوا عليه اثنين اناشد الاهل اولا بان يحثوا اولادهم من جيل صغير على احترام الاخرين وبالذات المعلمين وليس التقليل من قيمة المعلمين مهما يكون الامر والكل اعتقد يفهمني ……….كذلك طلب اخر من المعلمين هناك ظاهره نلمسها عند الطلاب من جيل صغير كرههم للمدرسه وللمعلمه هذا لا يعني ان العيب قي المعلمين ولكن اناشد جميع المعلمين والمعلمات احتضان طلابهم والتخفيف عنهم لنرجع ولو قليل من الحب الذي كان للمدرسه والمعلم وان لا تكون المدرسه كالسجن او كاي وسيله اخرى لعقاب هؤلاء الطلاب ارجو التفهم لهذا الطلب لانه لاحظت ان ولا طالب يفرح لافتتاح المدرسه والعوده لمقاعد الدراسه لماذا؟؟؟؟؟ من هذا السؤال الكثير الكثير من حد ظاهره العنف بالمدرسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *