أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 82 شهيدا منذ فجر اليوم

تواصل العدوان الإسرائيلي  على قطاع غزة ، وارتفاع عدد الضحايا منذ بدء العدوان إلى 1440 شهيدا، وأكثر 7840 جريحا.

s1.reutersmedia.net

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء في القطاع في اليوم الخامس والعشرين من العدوان ارتفع الى 84 شهيدا و258 جريح ما يرفع حصيلة العدوان الى 1443 شهيدا و8350 جريح.

وافادت مصادر طبية باستشهاد 11 مواطنا واصابة أكثر من 20 شخصا في قصف لمنزل عائلة البيومي في مخيم النصيرات. واستشهاد المواطن عثمان عابدين وإصيب 4 آخرين في قصف مجموعة مواطنين شمال رفح.

وأكدت المصادر استشهاد مواطنة واصابة طفلها في قصف على خانيونس.

واستشهد اربعة عشر فلسطينيا في سلسلة غارات استهدفت سيارات مدنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأعلنت الطواقم الطبية انتشال 5 شهداء مساء اليوم من المناطق الشرقية في مدينة خانيونس لم تعرف هويتهم بعد، اضافة إلى انتشال جثمان شهيد في شرق خان يونس.

وأعلن عن استشهاد مسن في رفح في تواصل القصف على المدينة.

واكدت مصادر طبية استشهاد ستة مواطنين في استهداف اسرائيلي جديد على دير البلح.
واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أن شهيدين شقيقين وصلا متفحمين” وأكثر من 20 جريحا في قصف على منطقة وسط مدينة غزة.

وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة اعلن القدرة عن استشهاد أربعة مواطنين.

كما اغار الطيران الحربي للاحتلال على غرب النصيرات ومناطق أخرى ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وارتفع عدد شهداء مجزرة سوق الشجاعية الى 24 شهيدا حتى اللحظة و العدد مرشح للزيادة بسبب الاصابات البالغة الخطورة

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إلى أن من بين الشهداء 315 طفلا و 166 أنثى و 58 مسنا. والجرحى 2307 طفلا و 1529 انثى و 287 مسنا. وبين أن ضحايا العدوان من الطواقم الطبية 15 شهيدا و 16 جريح.

وأوضح القدرة أن أضرار المرافق الصحية – 13 مستشفى تضررت بشكل متفاوت، اغلق منها 3 مستشفيات، واستهدفت 7 مراكز للرعاية الأولية، وأغلق 27 مركزا هاما في شرق قطاع غزة، واستهدفت 9 سيارات إسعاف بشكل مباشر.

وأكد القدرة ارتفاع عدد شهداء مجزرة شوق الشجاعية إلى 24 شهيدا حتى اللحظة و العدد مرشح للزيادة بسبب الاصابات البالغة الخطورة. كما أشار إلى أن شهيدان سقطا قبل قليل واصيب آخرفي قصف سيارة مدنية وسط مدينة غزة. وفي وقت سابق أبلغ عن استشهاد المواطنة محضية سليمان عمرابو لولي 58 سنة في خانيونس، كما أبلغ عن وصول شهيد مجهول الهوية في رفح جنوب القطاع، كما أعلن عن استشهاد الصحفي محمد ضاهر متأثرا بجراحه في مجمع الشفاء الطبي.

وفي وقت سابق سقط 6 شهداء وعدد من الاصابات جراء استهداف مجموعة من المواطنين بمنطقة أبو طعيمة بخانيونس ونقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي. فيما استشهدت المواطنة مها أبو هلال نتيجة استهداف منزل العائلة أبو هلال بمدينة رفح. كما سقط شهيد وأصيب آخر باستهداف دراجة نارية بمنطقة معن شرق خانيونس. وقبل ذلك أعلن عن استشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما) متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى قبل قليل، وقبلها أعلن عن استشهاد المواطن أحمد اللوح 22 عام متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *