2أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 1867 شهيد و9563 مصاب

غارات متفرقة على غزة والمقاومة تدك المدن الاسرائيلية بصواريخها، وحصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت1867 شهيد و9563 مصاب.s1.reutersmedia.net

نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية سلسلة من الغارات على المناطق المفتوحة غرب مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ما الحق اضرارا مادية في الاماكن المستهدفة ولم يصب أي من الفلسطينيين بأذي.

وامتد القصف الى جنوب مدينة غزة التي قصفت فيها الطائرات الحربية اراضي زراعية جنوب المدينة قبل ان تقصف شرق جباليا.

ومن جانبها أعلنت كتائب القسام انها ردا على المجازر التي وقعت ضد عائلات البكري وظهر وعويضة، فأنها قصفت في الساعة السابعة وخمسين دقيقة القدس المحتلة باربع صواريخ من طارز ام 75 وبئر السبع بصاروخ، وكريات ملاخي بصاروخ ايضا.

وأعلنت الكتائب انها قصفت عسقلان ردا على العدوان فيما اعلنت سرايا القدس انها قصفت عسقلان بصاروخي جراج.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن حصيلة الضحايا حتى اللحظة المسجلين لدى وزارة الصحة هي 1865 شهيد و9563 جريح. وأشارت الصحة بعد ذلك إلى أن أن مصابين اثنين استشهدا متأثرين بجراحهما.

وحسب إحصائيات الصحة: من بين الشهداء 429 طفل 243 امرأة و 79 مسن. ومن بين الجرحى 2877 طفل، و 1853 سيدة و 374 مسن.

وقالت إن 153 من بين جرحى العدوان على قطاع غزة هم تحت العناية المكثفة، ما قد يرفع أعداد الشهداء. وأن هنالك مناطق في قطاع غزة لا زالت تحت القصف العنيف ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليها لانتشال جثث الشهداء.

وكان آخر الشهداء مساء أمس: فايز إسماعيل أبوحماد (34 عاما) متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي سابق في مدينة خانيونس .كما استشهد صلاح أحمد الغوطي ( 22 عاما) متأثراً بجراحه التي اصيب بها يوم أمس في مدينة رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *