2أخبار محليةالأخبار العاجلة

استشهاد 8 من عائلة اللوح في غزة وزوجة القيادي محمد الضيف وإبنته

استشهاد زوجة وابنة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في استهداف منزل عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

288510_345x230

استشهد 8 مواطنين وأصيب 8 آخرون فجر الأربعاء في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي بقصف منزل عائلة اللوح بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

استهدفت الجيش بصاروخ واحد على الأقل على منزل لعائلة اللوح في جنوب شرق دير البلح، الأمر الذي أدى إلى تدميره على رؤوس ساكنيه.

ووصفت الطواقم الطبية حالة المصابين بين المتوسطة والخطيرة، لافتًا إلى أنه يتم عمل اللازم لهم.

واكدت حركة حماس أن قوات الجيش حاولت الليلة الماضية اغتيال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، واستهدفت منزلا في غزة، فاسفر القصف عن استشهاد زوجة الضيف وابنته.

وأعلن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” استشهاد زوجة وابنة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في استهداف منزل عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقال أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على “الفيس. بوك” ” الاحتلال اتخذ إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، وتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو”.

وأضاف:” حماقة نتنياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة”.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مسؤول سياسي اعترافه بأن إسرائيل حاولت اغتيال قائد كتائب القسام محمد ضيف، دون أن تورد تفاصيل إضافية.

وقد ذكر الاعلام الاسرائيلي أنه تم استهداف مبنى عائلة الدلو من ثلاث طائرات بصواريخ مخترقة للملاجئ أمريكية الصنع GBU-28.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إنه ربما يكون قد استهدفت شخصية بارزة في قصف حي الشيخ رضوان. وكانت حركة “حماس” قد أعلنت أن القصف الصاروخي جاء ردا على استهداف المنزل المذكور.

وأدى القصف الاسرائيلي على منزل عائلة الدلو في غزة الى استشهاد امراة وطفلة اضافة الى عشرات المصابين حيث استهدفت اسرائيل المنزل بخمسة صواريخ ادت الى دمار كبير فيه، وفي المنازل المجاورة والى احتراق عدد من الحافلات التي كانت متوقفة في المنطقة.

واستمرت الغارات الاسرائيلية فجر اليوم وقصفت اسرائيل منزلا لعائلة اللوح في منطقة حكر الجامع في دير البلح ما ادى الى استشهاد ثمانية فلسطينيين بعد تمكن سيارات الاسعاف من انتشال جثمان احمد مصطفي اللوح 21عاما وهو الشقيق الثاني لصاحب المنزل الذي استشهد.

والشهداء من عائلة اللوح هم الاب رأفت اللوح وشقيقه محمد وزوجة رأفت نبيلة عيد اللوح وابنائهم الثلاثة الاطفال فرح رافت اللوح ، ميسرة رافت اللوح، مصطفي رافت اللوح والجنين الحي الذي خرج من احشاء أمه ثم ما لبث ان استشهد بالاضافة الى ثمانية مصابين جرى نقلهم الى مشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

واصيب عشرة مواطنين في قصف اسرائيلي على منزل لعائلة ماضي في رفج جنوب قطاع غزة، بينهم اثنان بحالة خطيرة اضافة الى ستة مصابين من شرق مدينة رفح التي دمرت فيها قوات الاحتلال منزلا لعائلة عابدين.

ودمرت الطائرات الحربية منزل المواطن محمود عوضية في مشروع بيت لاهيا ومنزلا لعائلة أبو حميدان قرب شارع السكة شرق جباليا بالكامل و منزلًا ثالثا لعائلة الهندي في بئر النعجة غرب بلدة جباليا شمال القطاع واغارات على ركام مسجد الامام الشافعي بحي الزيتون.

وشنت الطائرات الحربية عشرات الغارات الجوية على اراض زراعية فارغة في مناطق مختلفة من القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *