أخبار الطيبةأخبار قلنسوة

ابو علي يوجه رسالة الى وزير البيئة: “البشر اهم من المزابل!”

يوجه المواطن اشرف ابو علي من مدينة قلنسوة صاحب احد المنازل المهددة بالهدم شرقي مدينة قلنسوة، والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، عبر موقع “الطيبة نت”،رسالة الى وزير البيئة عمير بيرتس.

قال اشرف ابو علي:” اريد توجيه رسالة الى وزير البيئة عمير بيرتس، باسم مدينتي  الطيبة وقلنسوة، لان جبل النفايات “مصنع معاملة النفايات شارونيم” الواقع بين الطيبة وقلنسوة، يضر بالاف الاشخاص من المدينتين ويتسبب بامراض السرطان”.

وتابع ابو علي:” كما اوجه الى الوزير ان هذه الطريق الذي تتفرع من مدينة الطيبة ومن مدينة قلنسوة اللتين تلتقيان وتؤديان باتجاه مكب النفايات، لقد عبد الشارع حديثا لاستقبال الوزير، وداخل المدن بحاجة الى تعبيد واهم من طريق المكب والسهل، كما يوجد عامود كهربائي موزع، يكفي لمدينة، بينما توجد منازل عديدة بقلنسوة والطيبة بلا كهرباء”.

وقال ابو علي في رسالته الى وزير البيئة ان مدينتي الطيبة وقلنسوة، هما اهم من مكب النفايات، الطيبة وقلنسوة بحاجة الى تنظيم اراضي، مليون ونص شاقل في الطيبة وقلنسوة ثمن قطعة الارض للبناء، نحن بحاجة الى تنظيم اراضي ولسنا بحاجة الى مكب نفايات، ان البشرية اهم من المزابل”.

ويذكر ان وزير البيئة عمير بيرتس كان يعتزم اليوم الثلاثاء زيارة جبل النفايات الواقع بين الطيبة وقلنسوة، الا ان الزيارة الغيت.

كما وكان اصحاب المنازل المهددة قد قرروا ستقبال وزير البيئة بتظاهرة احتجاجية، مشيرين الى ان ” ان وزير البيئة يعلم علم اليقين ما نمر به من ازمة سكنية، ويعلم ان قلنسوة فيها اكثر من 400 مصاب بمرض العضال لاسباب عديدة منها تلويث البيئة، وبدلا من ان يقوم بزيارة جبل النفايات عليه ان يعالج البيئة الملوثة كونه وزيرا للبيئة، واذا لم يقم بهذه الخطوة فهو موجود في المكان غير المناسب”.

روابط ذات صلة:

 ابو علي: اوضاعنا شبيهة بغزة وسنستقبل وزير البيئة بتظاهرة

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *