2أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

إغلاق مركز رعاية الام والطفل في قلنسوة

أعرب اهالي قلنسوة عن استنكارهم وغضبهم الشديدين بسبب إغلاق مركز الرعاية للأم والطفل منذ ايام في مدينة قلنسوة الذي يقع في المنطقة الشمالية قرب بيت المسنين، ذلك لاسباب صحية وبيئية على حد قول المسؤولين. وقد تم وضع لافتة على مدخل بناية المركز كتب عليها “الى جماهيرنا الكرام، عذرا الرعاية مغلقة لاسباب صحية وبيئية”.

b5ccc39ec5ae6f9605f45f1946821ab4_XL

وقال أب أحد الاطفال: “الرعاية مغلقة منذ ايام لاسباب صحية جعلت مسؤولي وزارة البيئة إغلاقها ، وبسبب هذه الخطوة لا نتمكن من تلقي الخدمات الصحية لأطفالنا، وخاصة التطعيم، كما أننا ننظر الى هذا الاغلاق وعدم الاهتمام بنظافة المكان بمنتهى الخطورة، ونطالب العمل وبشكل فوري على معالجة الخلل حتى تفتح الرعاية لتستقبل الاطفال والامهات كما هو متبع، واي تأخير او اهمال في هذه القضية فسوف يعود الضرر علينا ايضا”.

تعقيب بلدية قلنسوة
من جانبه قال رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة: “مندوبون من وزارة الصحة حضروا الى المركز ووجدوا فئرانا داخل الرعاية مما جعلهم يصدرون قرارا بإغلاقه حتى يتم تنظيف الرعاية من الفئران. نحن بدورنا اهتممنا بمعالجة الامر، وبعثنا برسالة لوزارة الصحة على أننا عالجنا الخلل، وأتوقع أن يفتح المركز في الاسبوع القادم”.

تعقيب وزارة الصحة
وجاء تعقيب من وزارة الصحة :”السلطة المحلية هي المسؤولة عن صيانة مبنى رعاية الام والطفل، والوزارة هي المسؤولة عن الطاقم الطبي والادوات المهنية. في اعقاب بلاغ من قبل ممرضات الرعاية للطبيب حول وجود عدد من الفئران داخل مبنى الرعاية في قلنسوة، توجه طبيب منطقة الشارون لرئيس البلدية وطلب منه معالجة الامر فورا، وعلى ضوء توجه الطبيب قامت البلدية برش البناية بالمبيدات، وفي الاسبوع القادم سوف يتم تنظيفها بشكل اساسي، وبعدها يمكن فتح الرعاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *