شؤون اسرائيلية

نتنياهو: سنواصل تدمير الأنفاق في غزة مع أو بدون وقف النار

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يقول إنه لن يقبل أي اتفاق لوقف إطلاق النار لا يتيح تدمير الأنفاق، فيما يلحظ أن تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية بدأت تعد الرأي العام الإسرائيلي لتوقف الحرب.

5

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة ظهر اليوم، ان اسرائيل مصممة على إكمال ما وصفها بـ”مهمة تدمير أنفاق الإرهاب في قطاع غزة” مشددا على أنه “لن يوافق على أي اقتراح لوقف اطلاق النار لن يتيح للجيش إنهاء هذه المهمة الحيوية لأمن مواطني إسرائيل” على حد تعبيره.

 وقال نتنياهو:  “الجيش سيواصل العمل بكل قوته في قطاع غزة” مضيفا أنه من الواجب “كسر قدرة حركة حماس” على “خطف وقتل” الإسرائيليين، وفق قوله.

 وأوضح نتنياهو موقف الحكومة من وقف النار بالقول: “لن أقبل بأي عرض لا يسمح للجيش بمتابعة مهامه في تحقيق الهدف بالغ الأهمية لأمن مواطني اسرائيل. حماس تلقت ضربات موجعة وألحقنا الأذى بآلاف الأهداف “الارهابية”.

وناشد نتنياهو الوزارء “بتوحيد الرأي وعدم المس بالوحدة وقال: “وزراء الحكومة مطالبون بإعطاء مثل شخصي عن الشعب كله إذ أن الشعب يتوقع منا وخاصة من الوزراء توحيد الأهداف”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت الأربعاء على استدعاء 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط، ما يرفع عدد الجنود الذين شملهم قرار الاستدعاء منذ بدء عملية “الجرف الصامد” 86 ألفا، وذلك في خطوة جاءت بالتزامن مع الطلب من واشنطن تزويد إسرائيل بالمزيد من الذخائر، ما اعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أنه يأتي في إطار الاستعداد لمواصلة المعاركة في القطاع.

 ولفت نتنياهو إلى عدم وجود ضمانات حول إمكانية تدمير أنفاق حركة حماس بنسبة مائة في المائة في بداية العملية، ولكنه ذكر أن عدد الأنفاق التي طالها الدمار حاليا يقدر بالعشرات، وأن العملية ستستمر “حتى تحقيق أهدافها سواء فشلت أو نجحت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وقد بثت القناة العاشرة افتتاحية جلسة الحكومة الاسرائيلية والتي تحدث فيها نتنياهو ووزير الجيش يعلون وكذلك قائد الجيش بني جنتس قبل قطع البث المباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *