شؤون اسرائيلية

مظاهرة فاشية ضد النائب الطيبي مهددة بقتل أبنائه

الطيبي: هذه هي صورة المجتمع الإسرائيلي الذي أصبح شرساً فاشياً عنصرياً، فقد انسانيته، وينظر الى الحرب والقتل على انه إنجاز

1 (1)

عمم مكتب العربية للتغيير بيانا على وسائل الاعلام، وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه، جاء فيه: أقام قطعان من اليمين الفاشي مظاهرة في ميدان رابين في تل ابيب، دعماً للعدوان على غزة، اطلقوا فيها نداءات ضد النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حاملين أعلام إسرائيل ومُهدّدين بالاعتداء على ” ابن الطيبي ” وهتافات ” أنا أكره الطيبي الإرهابي ” ومطالبين بسحب جنسيته .

كما أطلقت في المظاهرة هتافات في قمة الوحشية والهمجية ، بأنه ” لا يوجد تعليم في غزة لأنه لم يعُد هناك أطفال ” ” أنا أكره جميع العرب ” ” حولنا غزة إلى مقبرة ” ، وبدا واضحاً شحنة الكراهية لدى المتظاهرين في صراخهم وحركاتهم، مما يعكس حجم العنصرية والفاشية لدى هؤلاء.

وعقّب النائب احمد الطيبي على تسجيل فيديو المظاهرة الذي تناقلته صفحات الفيسبوك مع تعقيبات يمينية متطرفة : هذه هي صورة المجتمع الإسرائيلي الذي أصبح شرساً فاشياً عنصرياً، فقد انسانيته، وينظر الى الحرب والقتل على انه إنجاز بدون أي اعتبارات أخلاقية أو دينية. هذه ليست المرة الأولى التي يهددوننا فيها بالقتل والاعتداء خاصة في ظل موقفنا الرافض للعدوان على غزة . ولكن هؤلاء القطعان هناك من يقف وراءهم من حاخامات وأعضاء كنيست ووزراء جميعهم يتحملون مسؤولية ما وصل الى المجتمع من عِداء تجاه العرب عامة وتجاهنا نحن خاصة .

وفي حين ناشد نشطاء الحركة العربية للتغيير النائب احمد الطيبي أخذ هذه التهديدات محمل الجد لأنه من المحتمل أن يكون هناك من يطبقها فعلياً ، اكد المساعد البرلماني احمد مهنا انه يتم تبليغ ضابط الكنيست بهذه التهديدات لاتخاذ خطوات الحيطة والحذر، رغم انها لا تثني النائب الطيبي ولا تردعه عن قول رأيه بأن هذه الحرب على غزة هي عدوان غاشم لا بد أن ينتهي.

1 (2)

1 (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *