3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: مساع لاطلاق سراح الاطفال المعتقلين بشبهة رشق الحجارة

شرطة الطيبة “كيدما” تعتقل ثلاثة قاصرين بشبه القاء الحجارة، ووجهاء وشخصيات بارزة من مدينة الطيبة تجتمع بقيادة محطه شرطة “كيدما” في هذه الاثناء، لاطلاق سراح الاطفال وعدم طلب تمديد اعتقالهم.

2

قبيل المظاهرة، التي نظمت مساء اليوم الجمعة، عند مدخل الطيبة الرئيسي “الجسر”، نشبت مواجهات بين دورية من الشرطة وشباب من المدينة، واعتقلت الشرطة اربعة قاصرين، لا زالوا قيد التحقيق في مركز الشرطة بادعاء القاء الحجارة على السيارات المارة.

علم موقع “الطيبة نت” ان وجهاء وشخصيات بارزة في مدينة الطيبة وعلى راسهم المحامي شعاع منصور مصاروة، وامام وخطيب مسجد “خالد بن الوليد” الشيخ جواد مصاروة، توجهوا هذه الاثناء الى محطة شرطة الطيبة “كيدما”، في محاولة للتفاوض مع الشرطة لتحرير المعتقلين القاصرين، وعدم تمديد اعتقالهم.

والدة احد المعتقلين القاصرين: الاطفال زالوا حتى الان قيد التحقيقات

ومن ناحيتها اكدت والدة احد المعتقلين القاصرين لمراسل موقع “الطيبة نت”، بان الاطفال لا زالوا حتى الان قيد التحقيقات ولم يفرج عنهم بعد.

وجهاء الطيبة يناشدون بوقف الاحتجاجات

هذا وافاد الشيخ جواد مصاروة ان الشرطة اشترطت ان يستتب الامن على مدخل الطيبة الرئيسي لاطلاق سراح المعتقلين.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري:” نهار اليوم الجمعة في مركز شرطة الطيبة “كدمة” تم استلام بلاغا مفاده رشق حجارة صوب مركبة عابرة على شارع رقم 444 مفترق الطيبة اضافة الى اعمال اخلال بالنظام هناك مما حدا بقوات الشرطة الى التوجة لهناك سريعا مع اعتقال مشتبة البالغ من العمر حوالي 20 عاما وقاصرين البالغين من العمر حوالي 15-16 عاما من سكان المدينة الذين قامو وعلى ما يبدو برشق الحجاره صوب قوات الشرطة، بينما كانت تعمل على تفريق المخلين بالنظام بموازاة من تمكين باقي الحضور الذين تظاهروا سلميا من مواصلة احتجاجهم بصورة التي لا تشكل خطرا عليهم ولا على مستعملي الطريق”.

الى هنا بيان الناطقة بلسان الشرطة.

المحامي شعاع مصاروة
المحامي شعاع مصاروة
الشيخ جواد مصاروة
الشيخ جواد مصاروة

 

تعليق واحد

  1. الفرعون الليبي الامازيغي البطل شيشنق قدوة الشرفاء كلهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *