3أخبار الطيبة

هل هو استهتار بارواح المواطنين: الشرطة تمنع المتطوعين وترفض تنظيم حركة السير

الشرطة تهاجم المتطوعين بتنظيم حركة السير على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، عند مدخل شارع 24 الجنوبي للمدينة، في ظل تعطل الاشارة الضوئية لليوم التاسع على التوالي، وتمنعهم من تنظيم حركة السير بادعاء ان هذا الامر ممنوع قانونيا، وترفض القيام بمهام تنظيم حركة السير على الشارع، ووقوع حادث طرق على الشارع، والشباب يحملون الشرطة مسؤولية الحادث.

استأنف مساء اليوم الثلاثاء الشباب المتطوع من مدينة الطيبة لتنظيم حركة السير على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، عند مدخل شارع 24 الجنوبي للمدينة، ذلك في اعقاب تعطل الاشارة الضوئية لليوم التاسع على التوالي، ذلك خشية من وقوع حوادث طرق اضافية على الشارع، ونظرا لما يتهدد سلامة سكان الطيبة والمنطقة.

هذا وهاجمت الشرطة الشباب المتطوع، محاولة منعه من مباشرته بتنظيم حركة السير على الشارع، بحجة ان هذه العمل ممنوع من الناحية القانونية.

كما وطالب والشباب الشرطة بان تقوم بالمهام، ليعودوا ادراجهم، الا ان الشرطة رفضت، وحذر الشباب من وقوع حوداث طرق قد تودي بحياة الابرياء.

هذا وافاد احد الشباب المتطوع بان الشرطة هاجمت المتطوعين، ومنعتهم من الاستمرار بتنظيم حركة السير.

واضاف:” حاولنا اقناع الشرطة بالاستمرار، بعملنا الا انها رفضت، ومن ثم طالبنا الشرطة بالعمل على تنظيم حركة السير بنفسها، وفضت ايضا ووقفت جانبا، ولحظة جدالنا مع الشرطة وقع حادث طرق على الشارع، والشرطة لم تحرك ساكنا”.

تعقيب الشرطة:

وفي حديث مع قائد محطة شرطة الطيبة “كيدما” العقيد دافيد بيلو، قال:” الشرطة تعمل كل ما بوسعها من جهود لحل الازمة، وغدا ستاتي شركة الكهرباء، وستباشر بتصليح العطب في الاشارة الضوئية”.

وتابع بيلو:” عدد  كبير من السكان اتصل  واشتكى الوضع والازمة في الشارع، والشرطة حاولت بكل جهودها للضغط على شركة الكهرباء لتصليح الاشارة الضوئية”.

اما حول منع الشرطة الشباب المتطوع من استئناف عمله بتنظيم حركة السير، قال بيلو: ممنوع وقوف الشباب وتنظيم حركة السير، ان هذا  ليس قانوني، نظرا لانهم لا يحملون شهادة لتنظيم حركة السير وغير مؤهلين لذلك، وليس لديهم الصلاحية، وان هذا امر ممنوع من ناحية قانونية”.

هذا ونوه بيلو الى ان سبب تعطيل الاشارة الضوئية المواجهات الاخيرة، ورغم هذا الشرطة مارست الضغط على شركة الكهرباء لاصلاح الاشارة الضوئية.

وحول مطالبة الشباب الشرطة بتنظيم حركة السير قال بيلو:” حق المواطنون ان يحتجوا ويطلبون من الشرطة تنظيم حركة السير، لكن في هذه الساعة يكون السير قليلا”.

tnIMG-20140716-WA0000

tnIMG-20140716-WA0001

tnIMG-20140716-WA0002

tnSAM_1612

tnSAM_1613

tnSAM_1614

tnSAM_1616

tnSAM_1617

تعليق واحد

  1. بقترح على اهل الطيبة كل واحد بمرق من عند الرامزور يتلفن للبوليص على الرقم 100 ويشكي انو الرامزور معطل
    هيك ببقى ضغط على الشرطة لانو ببقى ضغط عالموكيد (الاشي الي راح يتجنبوا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق