أخبار محليةالأخبار العاجلة

كتائب القسام تعلن أسر جندي اسرائيلي

كتائب القسام تعلن انها تمكنت من أسر جندي اسرائيلي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، واسرائيل تعترف بمقتل 13 جنديًا في غزة الليلة الماضية وفجر اليوم.

97

اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” انها تمكنت من أسر جندي اسرائيلي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

واكد ابو عبيدة المتحدث باسم الكتائب في كلمة القاها الليلة ان الجندي شاؤول ارون اصبح في قبضة المقاومة خلال المعارك مع جنود الجيش الاسرائيلي في حي “التفاح”.

واضاف ابو عبيدة ان الجندي هو شاؤول ارون صاحب الرقم 6092065 في عملية بالتفاح شرق قطاع غزة امس.

وتابع ابو عبيدة قائلا” انه يتحدى العدو بان بنفي خبر خطف الجندي وان الاحتلال لم يعلن فقدانه ضمن اخفاءه لخسائره “.

واضاف في كلمة متلفزة ان القسام كانت حذرت اسرائيل من الاقدام علي اية حماقة مشيرا الى انه كان الاجدر به ان يستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني لكنه اصرا على عنجهيته

وعمت الفرحة في قطاع غزة بعد اعلان القسام واطلق مسلحون النار ابتهاجا بانتصار المقاومة ونجاها في خطف الجندي.

صورة الاسير "شاؤول أرون" صاحب الرقم 6092065
صورة الاسير “شاؤول أرون” صاحب الرقم 6092065

احتفالات ومواجهات في مدينة القدس عقب الاعلان عن اسر جندي اسرائيلي

كما وعمت الفرحة حارات وأحياء وقرى مدينة القدس، بعد إعلان الناطق باسم كتائب عز الدين القسام عن أسر جندي إسرائيلي في قطاع غزة.

وأطلقت في سماء مدينة القدس المفرقعات وتعالت أصوات التكبيرات خلال صلاة التراويح في المسجد الأقصى، كما وزعت الحلويات في العديد من الحارات والشوارع بالمدينة، وأطلقت السيارات ابواقها ابتهاجا بأسر الجندي شاؤول أرون. بحسب ما اعلنته وكالة “معا” الاخبارية.

وفي سياق متصل اشتدت المواجهات في قرية العيسوية وسلوان ومخيم شعفاط وباب العامود، في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وانطلقت مسيرة حاشدة من المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة التراويح، باتجاه باب المجلس ولدى وصول المسيرة إلى باب العمود قامت قوات الاحتلال بإلقاء القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية لتفريقهم، كما رشوا المياه العادمة على المشاركين وعلى المارة.

وفي قرية سلوان اندلعت مواجهات في حي عين اللوزة وشارع العين وبطن الهوى، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة باتجاه البؤرة الاستيطانية المسماة “بيت عاموس”.

كما اندلعت مواجهات عند حاجز شعفاط، وقامت القوات باستخدام القنابل الغازية بكثافة لتفريق الشبان، حيث انطلق العشرات من الشبان باتجاه الحاجز العسكري بمسيرة فور الاعلان عن أسر جندي اسرائيلي، وقاموا بتوزيع الحلويات، وخلال ذلك قامت القوات بقمعهم بالقنابل الغازية.

وفي بلدة أبو ديس انطلقت مسيرة موحدة لقرى شرق القدس من مسجد “صلاح الدين” باتجاه شارع الجامعة، وخلال ذلك قامت القوات باعتراضهم وتعطيل سيرهم، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية باتجاههم.

اطلاق العاب نارية بكثافة في الخليل ابتهاجاً بأسر جندي في غزة

اطلق العشرات من اهالي الخليل، بعد منتصف الليلة، الألعاب النارية بكثافة في سماء الخليل ابتهاجاً باعلان المقاومة في عزة عن أسر جندي اسرائيلي.

فقد خرج المئات من سكان الخليل الى الشوارع وهم يكبرون ويهللون، ويحيون المقاومة في عزة، مطالبين اياهم بأسر المزيد من الجنود، ويطلقون الالعاب النارية، ومطلقين العنان لابواق سياراتهم في الشوارع، وفقا لما اعلنته وكالة “معا” الاخبارية مساء اليوم.

اسرائيل تعترف بمقتل 13 جنديا في غزة الليلة الماضية وفجر اليوم

واعترفت اسرائيل بمقتل 13 جنديًا من جنودها، وإصابة العشرات خلال المعارك في قطاع غزة.

وقالت الإذاعة العبرية العامة مساء اليوم الأحد أن 13 جنديا اسرائيليا من لواء غولاني للمشاة قتلوا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في المعارك الجارية بين قوات الجيش والمقاومة في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأضافت انه لا يزال 65 جنديا جريحا يعالجون في مختلف المستشفيات حيث وصفت حالة سبعة منهم بخطيرة، وحالة ثلاثة آخرين بالمتوسطة، والباقين ما بين متوسطة وطفيفة.

وكانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” أعلنت ان مقاتليها أجهزوا على 14 جنديًا إسرائيليًا في كمين محكم لقوات الاحتلال التي توغلت شرق حي الشجاعية فجرا.

نتنياهو: العملية العسكرية محفوفة بالمخاطر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة “ستستمر إلى غاية تحقيق أهداف إسرائيل” بتدمير البنية التحتية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وتحييد قدراتها الصاروخية ولو تطلب ذلك الاستمرار في الحرب لوقت طويل.

وزعم نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الأمن موشيه يعلون أن إسرائيل لم تختر الدخول في المعركة الحالية، ولكن وبعد أن اضطرت لدخولها فإنها ستواصل إلى غاية تحقيق كافة الأهداف وهي “استعادة الأمن لإسرائيل وتدمير البنية التحتية لحماس”.

واعترف أن العملية الحالية “واسعة ومحفوفة المخاطر”، وأكد أن هذه العملية تتقدم وستتوسع حسب الظروف ويمكن أن تكون لمدى طويل، وعبر عن تعازيه لعائلات الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال العدوان المستمر على غزة منذ 14 يوما.

وأشار نتنياهو إلى أن القوات الإسرائيلية كشفت خلال الأيام الماضية العديد من الأنفاق التي استثمرت حماس في بنائها أموالا طائلة على مدى عدة سنوات، وأكد أن بعض تلك الأنفاق وصل إلى الأراضي الإسرائيلية وكانت معدة لتنفيذ عمليات خطف، وتحدث عن نجاح الغارات الإسرائيلية في تدمير منصات لإطلاق الصواريخ.

من جانبه، قال وزير الأمن موشيه يعلون إن القوات الإسرائيلية كثفت من هجماتها على غزة اليوم من أجل إنقاذ عدد من الجنود المصابين، في إشارة إلى القصف المكثف على حي الشجاعية والذي أودى بحياة عشرات المدنيين الفلسطينيين وإصابة المئات.

عباس يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة الليلة، بعد أن فشل المجلس في الجلسة السابقة في اتخاذ قرار يوقف العدوان ويوفر الحماية للشعب الفلسطيني.

مجزرة في حي الشجاعية

وارتكبت إسرائيل فجر الأحد، مجزرة في حي الشجاعية شرق غزة، ذهب ضحيتها ما يقارب ب90 شهيد وإصابة 250 مواطنا، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين بشكل عشوائي.

عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة

ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء 08.07.2014 الى عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك أكثر من 452 فلسطينيًا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر العديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *