عشية العيد: الشباب الطيباوي الغيور يسهر على نظام المدينة

عشية العيد، مساء امس الاحد، اكتظت شوارع الطيبة الرئيسية بالمارين منهم المشاة واصحاب المركبات، مما حدا بمجموعة الشباب الغيرو ان يسهر ليلة العيد على تنظيم حركة السير الداخلية في مدينة الطيبة.

تطوعت مساء امس الاحد عشية عيد الفطر الذي يصادف اليوم، مجموعة من شباب مدينة الطيبة الغيور، اسمت نفسها بـ ” مجموعة من الشباب الغيورين”، بتنظيم حركة السير في الشوارع الرئيسية الداخلية في مدينة الطيبة التي بالعادة تشهد اكتظاظا عشية الاعياد.

وانتشر  الشباب المتطوع في مناطق مختلفة في المدينة، كمنطقة البنوك التي تشهد احتناقات مرورية، وغيرها، ذلك لتنظيم حركة السير ومراقبة الشوارع من تفحيط السيارات التي كانت تحدث ليلة العيد في اعوام سابقة.

نشؤ مجموعات وحركات واطر مستقلة جديدة

وتشهد مدينة الطيبة في الاونة الاخيرة، نشؤ مجموعات وحركات واطر مستقلة جديدة، التي تتبنى مشكلات او قضايا تعاني منها المدينة، كمجموعة الشباب الغيورين، التي اخذت على عاتقها المحافظة على نظام وهدوء المدينة عشية العيد، ولجنة الحماية الشعبية، التي تأخد على عاتقها حماية الطيبة وتفقدها في ساعات الليل، تحسبا لاقتحام المدينة من قبل جماعات “جباية الثمن”، والشبيبة الطيباوية التي قامت بعدة برامج خلال الاشهر الفائتة، واخرها وابرزها جمع التبرعات لاجل شراء الادوية لاطفالنا واخواننا، في قطاع غزة.

Exit mobile version