3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ضحية عنصرية جديدة: طرد طيباوي من عمله لتعاطفه مع شعبه

على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدتها القرى والمدن العربية في الداخل الفلسطيني، التي جرت بعد استشهاد الفتى محمد ابو خضير، الذي قتل بعد اختطافه على يد جماعة من المستوطنين، مثلت به وهو حيا، احيل المواطن امير حاج يحيى من مدينة الطيبة الى التحقيق من قبل لجنة الاستماع التابعة للشركة التي يعمل بها بادعاء انه كتب عبارات عنصرية على صفحته الشخصية في “الفيسبوك”.

قال السيد امير حاج يحيى:” عندما ذهبت اليوم الى العمل، في الساعة الحادية عشرة طلبني مدير الفرع، ومدير اللواء ومدير الامن في الفرع، وعرضوا امامي اوراق تحمل عبارات كنت قد كتبها في اعقاب الاحداث الاخيرة في البلاد “حالة – ستاتوس” على الحائط الخاص بصفحتي في موقع التواصل الاجتماعي  “فيسبوك”، والتي هي ليست تحريضية ضد اليهود، انما تعاطفا مع شعبنا”.

وتابع:” سالوني هل انت من كتب هذه العبارات، فقلت نعم، اين المشكلة، كل العمال اليهود يضعون في “الفيسبوك” حالة تحمل عبارات عنصرية، وليست مجرد تعاطف كالتي كتبتها، ولا احد يسالهم او يتهمهم”.

واضاف حاج يحيى:” اقترحت علي الادارة، ان اذهب لاجراء فحص في جهاز فحص الكذب، للتحقق اني كتبت تلك العبارات من منطلق التعاطف وليس على خلفية عنصرية متطرفة، الا اني رفضت، وعارضت الاقتراح لانهم ليسوا محكمة او شرطة، لانهم عمال في الشركة مثلي”.

وقال :” بعد ذلك اخرجوني مدة نصف ساعة، وبعدها طلبوني، وسلمني مدير الفرع، مكتوب دعوة الى جسلة استماع قبل الفصل، ذلك يوم الخميس الوشيك”.

واستمر:” خرجت من المكتب واتصلت بالنائب د. احمد طيبي، الذي فحص الامر وقال لي اني لم افعل أي خطأ، واتصل بمدير عام الشركة، ووعده مدير عام الشركة بالتعامل مع الموضوع بعقلانية واتخاذ القرار الصحيح”.

واستطرد حاج يحيى:” انا لم احرض على قتل ولا خطف، كأي عربي مواطن في اسرائيل وضعت ارائي الخاصة، وعلقت على صور لجنود يعتدون على نساء واطفال، لا اعتقد ان هذه الامور تمس الشركة خاصة، قبل الدولة، بينما هناك يهود كتبوا الموت للعرب وغيرها من عبارات، ولم يفعلوا معهم أي شيء”.

تعقيب د. احمد طيبي:

وعلم مراسل “الطيبه نت” من النائب د. احمد طيبي ان امير حاج يحيى اتصل به، الذي بدوره قام فورا بالاتصال بادارة الشركة مطالبا بعدم فصله، اذ اكد الطيبي ان امير لم يكتب اي شي غير قانوني وان ملاحقته مرفوضةً، كما اكد ان الادارة وعدت بالنظر مجدداً في القضيه يوم الخميس.

تعقيب الشركة:

هذا واتصل مراسل موقع “الطيبة نت” بمدير فرع الشركة للحصول على تعقيبه الا انه رفض التجاوب، مشيرا الى انه لا يتعامل مع الصحافة.

كما وتوجه ايضا مراسلنا الى الفرع الرئيسي للشركة للحصول على تعقيب الشركة بهذا الشأن الا انه حتى ساعة نشر الخبر لم يصلنا تعقيب الشركة، وفي حال وصلنا سننشر التعقيب بالسرعة الممكنة.

ملاحظة: موقع “الطيبة نت” يلتزم نشر تعقيب الشركة في حال وصوله، وبنشر تعقيب اي طرف له علاقة بالامر.

امير حاج يحيى
امير حاج يحيى
صورة عن دعوة جلسة الاستماع
صورة عن دعوة جلسة الاستماع

‫4 تعليقات

  1. حاولتم التجنب من وضع اسم الشركة في الخبر لاسباب صحفية .. وبالاخر تحطو صورة لمستند موقع عليه من مدير شركة شوفرسال ؟!

  2. السلام عليكم
    الحقيقه أن الموضوع اصبح سياسه متبعه في اماكن العمل حيث من فتره هناك اماكن عمل كثيره ترفض ان تشغل شباب وصبايا عرب في البدايه كان المر موجه تجاه شبان وصبايا متدينون ذو لحى أو محجبات اليوم هناك اماكن لا تشغل العرب اشكره “סלילה לא מקבלים ערבים לעבודה מעניין” ولا حياه لمن تنادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *