أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 27 شهيدا في رفح وخان يونس صباح اليوم

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة يعلن عن استشهاد 27 فلسطينيا، وارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أسبوعين إلى أكثر من 500 شخص.gaza_5

ارتقى27 شهيدا في مجزرتين ارتكبها الجيش  الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، في مدينتي رفح وخان يونس.

11 شهيدا في قصف على منزل عائلة صيام في رفح

واستشهد 11 فلسطينيا وأصيب 10 آخرون في قصف الجيش الاسرائيلي لمنزل عائلة صيام في رفح في جنوب القطاع.

وقال شهود عيان ان طواقم الدفاع المدني والاسعاف اخرجت عددا من الشهداء من تحت الانقاض وتحاول البحث عن ناجين او جثث تحت ركام المنزل.

ولم يوجه الجيش الاسرائيلي انذارا لأصحاب المنزل ما ادى الى سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.

وقال الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ان من بين الشهداء ثلاثة اطفال وامرأة وجرى التعرف على تسعة منهم وهم صمود ناصر صيام 26 عاما، محمد محروس سلام صيام 25عاما، بدر نبيل محروس صيام 25عاما، احمد ايمن محروس صيام 17 عاما، مصطفى نبيل محروس صيام 12 عاما ،غيداء نبيل محروس صيام 8 سنوات ،شيرين محمد سلام صيام 32 عاما ، دلال نبيل محروس صيام 8 شهور، كمال محروس سلامة صيام 27 عاما.

16 شهيدا في قصف على منزل عائلة أبو جامع في خان يونس

واستمرت حرب المنازل حيث استشهد 16 عشر فلسطينيا في قصف منزل عائلة ابو جامع وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين ثلاثة عشر منهم في حانيونس بينهم عدد من النساء والاطفال وهم : جودت توفيق احمد ابو جامع 24 عام ، توفيق احمد ابو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق احمد ابو جامع 9 سنوات، ياسمين احمد سلامة ابو جامع 25 عام، سهيلا بسام احمد ابو جامع ،شاهيناز وليد محمد ابو جامع سنة،ريان ابو جامع9 سنوات والمسنة فاطمة ابو جامع وروزان ابو جامع 14 عام شهيدة مجهولة وشهيدين طفلين مجهولين والمواطن احمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة . فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد.

وأكد القدرة ان عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة الاف جريح.

وفي مخيم النصيرات فصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباخ اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية ما ادى الى استشهاده والى اصابة مواطن اخر بجراح خطيرة.

وفي خان يونس دمرت الطائرات الاسرائيلي الحربية منزل اللواء صلاح ابو شرخ قائد القوى الامنية في قطاع غزة.

ووقع القصف وسط مدينة خان يونس حيث كان المنزل مخلي من السكان.

وكان المصادر الطبية اعلنت استشهاد اثنين من المواطنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما استشهد الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *