أخبار رياضية

الأرجنتين تذيق هولندا مرارة الترجيح

تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بعدما تفوّق على هولندا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي على ملعب أرينا دي ساو باولو في ساو باولو يوم الأربعاء.

2402719_full-lnd

وفشل كلا الفريقين بتسجيل أي هدف خلال الوقت الأصلي والإضافي قبل أن يتفوق المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث سيلتقي منتخب ألمانيا على ملعب الماراكانا يوم الأحد المقبل.

كانت بداية المباراة هادئة وحذرة من كلا الطرفين وسط سيطرة نسبية للمنتخب الهولندي الذي صنع الفرصة الأولى بعد كرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو وصلت إلى ويسلي شنايدر الذي سددها بسرعة لتمر بجانب المرمى في الدقيقة 13 بينما رد المنتخب الأرجنتيني بعد دقيقتين إثر ركلة حرة من ليونيل ميسي ذهبت مباشرة نحو الحارس ياسبر كيليسين.

واقترب المنتخب الأرجنتيني أكثر من تهديد المرمى الهولندي وكاد أن يسل في الدقيقة 24 بعد ركلة ركنية من إزيكييل لافيتزي يتابعها إيزيكيل جاراي برأسه من مسافة قريبة ولكن الكرة علت العارضة بينما غابت الفرص المحققة في الدقائق التالية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كان التهديد الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 50 بعد تسديدة من ويسلي شنايدر علت المرمى بينما طال رد الأرجنتين حتى الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من إينزو بيريز يتابعها جونزالو هيجواين في الشباك الجانبية فيما اقترب آريين روبن من التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما اخترق منطقة الجزاء وسدد ولكن خافيير ماسكيرانو أبعد الخطر لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول، أطلق آريين روبن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس سيرخيو روميرو بثقة فيما كانت الفرصة الأخطر في الشوط الإضافي الثاني للأرجنتيني رودريجيو بالاسيو بعد كرة إلى داخل المنطقة لعبها برأسه أمسكها الحارس الهولندي ياسبر كيليسين ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح.

وفي الركلات الحاسمة، تألق الحارس سيرخيو روميرو الذي اختير أفضل لاعب في المباراة بعدما صدّ ركلتي رون فلار وويسلي شنايدر ليتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي العرس العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *