3أخبار محليةالأخبار العاجلة

إطلاق الصواريخ يتجدد على المدن والبلدات الاسرائيلية رغم الهدنة

 المقاومة الفلسطينية ترشق عدة مدن وبلدات اسرائيلية، على الرغم من إعلان إسرائيل هدنة انسانية من طرف واحد حتى منتصف الليل القادم.ناشطو غزة يطلقون صواريخ بعد تمديد إسرائيل هدنة

اطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات من الصواريخ صباح اليوم الاحد على عدة مدن وبلدات اسرائيلية، على الرغم من إعلان إسرائيل هدنة انسانية من طرف واحد حتى منتصف الليل القادم.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن خمسة صواريخ سقطت في محيط مدينة عسقلان “اشكلون”، بينما اعترضت القبة الحديدية صاروخين فوق أسدود و”حوف أشكلون”.

كما دوت صفارات الانذار صباح اليوم في منطقة وسط اسرائيل هشارون وهشفيلا والمناطق الواقعة بين بيتاح تيكفا وهود هشارون التي طلب من سكانها النزول الى الملاجئ.

واعلنت إسرائيل عن سقوط صاروخ في بيتاح تيكفا بعد وقت قصير من سماع صفارات الانذار في المدينة والبلدات المجاورة.

واندلع حريق في المجلس الاقليمي “حوف اشكلون” نتيجة سقوط صاروخ، ولم تقع اصابات في الارواح وفقا للمصادر العبرية، وسقطت قذيفة هاون على احدى بلدات المجلس الاقليمي “اشكول” ما تسببت بوقوع اضرار مادية في عدة مركبات.

سقوط صاروخ بمدينة بيتح تكفا دون اصابات او اضرار
ومن جانبها اعلنت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها، جاء فيه:” صباح اليوم الاحد وعقب رشقة الصواريخ الاخيرة نحو منطقة المركز تمت معاينة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مدينة بيتح تكفا دون تسجيل، صحيح لهذه المرحلة ، وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية، هذا وتواصل الشرطة وخبراء المتفجرات بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصل”.

سقوط صواريخ اخرى بالجنوب واصابات

وفي بيان سابق قالت السمري: ” بالساعة الاخيرة من منتصف الليلة سقط صاروخ بين بلدتين في منطقة مجلس اقليمي “سدوت هنيغب” في الجنوب ومما اسفر عن اصابة شخص بجراح بالغة واخر بالطفيفة احيلا على اثرها للعلاج بالمستشفى
هذا وتواصل قوات من الشرطة وخبراء المتفجرات التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة”

 وكانت عممت السمري بيانا مساء امس السبت جاء فيه:” منذ ساعات مساء اليوم السبت تم توجية 3 صواريخ لاتجاه منطقة مجلس اقليمي “شاعر هنيغب” مع معاينة سقوطها بمناطق مفتوحة دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار بشرية وكذلك الامر تمت معاينة توجية 3 صواريخ نحو منطقة مجلس اقليمي “اشكول” مع معاينة سقوطها في مناطق مفتوحة دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *