2شؤون اسرائيلية

هرتسوغ: نتنياهو يقودنا نحو الانهيار السياسي

رئيس المعارضة في الكنيست ورئيس حزب العمل يتسحاق هيرتسوغ، يشن هجوماً شديد اللهجة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب إعلان الأخير رفضه المطلق لحكومة التوافق الفلسطينية.

13996886717884376
يتسحاق هيرتسوغ

هاجم رئيس المعارضة في الكنيست ورئيس حزب العمل يتسحاق هيرتسوغ، بشدة، رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، وذلك في أعقاب إعلان الأخير رفضه المطلق لحكومة التوافق في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة “هآرتس” على موقعها الالكتروني عن نتنياهو، قوله :“إن سياسة نتنياهو ستؤدي إلى انهيار مؤكد في السياسات الخارجية لدى إسرائيل”، مشيراً إلى أن نتنياهو قد فشل في فهم ضعف إسرائيل في الساحة الدولية.

وادعى هيرتسوغ بأن سياسة نتنياهو ضد السلطة الفلسطينية قد أدخل حركة حماس إلى الضفة الغربية من أبواب السلطة، مضيفاً : “الشخص الذي يقول إنه قوي أمام حماس اتضح أنه قوي فقط في التصريحات، الأمر الذي أضر بموقف إسرائيل أمام العالم”.

وتابع :“الولايات المتحدة أعلنت استعدادها للعمل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة”، مشيراً إلى أن العالم لا يستمع إلى رئيس وزراء إسرائيل، داعياً نتنياهو للعمل على برنامج سياسي واضح والمبادرة بذلك قبل أن تفقد المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *