الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: لدينا أدلة بأن حماس المسؤولة عن عملية اختطاف الفتية الثلاثة

بنيامين نتنياهو يدعي بان لدى إسرائيل أدلة واضحة بأن حركة حماس تقف خلف عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة، قبل عشرة أيام.

 رئيس الحكومة الإسرائيلة، بنيامين نتنياهو
رئيس الحكومة الإسرائيلة، بنيامين نتنياهو

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلة، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن لدى إسرائيل أدلة واضحة بأن حركة حماس تقف خلف عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة، قبل عشرة أيام.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة “إننا مركزون على إعادة المخطوفين والوصول إلى المخطوفين. ولدينا أدلة لا لبس فيها بأن الحديث يدور عن حماس. ونحن ننقل هذه المعلومات إلى دول في العالم”.

وأضاف نتنياهو أنه “في الفترة القريبة المقبلة ستصبح هذه المعلومات مكشوفة أمام العالم، وعندما سيتم اختبار كلمات أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) بشأن استعداده لتفكيك الشراكة مع حماس التي خطفت الفتية وتدعو إلى القضاء على إسرائيل”.

وتابع نتنياهو: “نحن في أوج جهد متواصل ومركز. وهذا مرتبط باحتكاك معين مع السكان والمواطنين في يهودا والسامرة. ولا توجد لدينا نية بإلحاق الأذى عمدا بأحد. وبين حين وآخر هناك ضحايا نتيجة لعمليات الدفاع عن النفس لمواطنينا”.

وسقط فجر اليوم شهيدان فلسطينيا في مخيم العين قرب نابلس وفي رام الله بنيران قوات الاحتلال التي تواصل عملياتها العسكرية التي تشمل حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين. وبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين خلال الأيام العشرة الماضية وحتى اليوم 350 معتقلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *