أخبار الطيبةشؤون اسرائيلية

سويد يطالب وزير المالية بتمويل توسيع شارع 444 في الطيبة

النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية وزير المالية يائير لبيد يطالبان بتوسيع شارع رقم 444 في المقطع بين مدينتي الطيرة والطيبة، الذي يشهد اختناقات مرورية يومية، خصوصًا في ساعات الصباح والمساء

النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية
النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من من مكتب النائب حنا سويد حول استجواب وزير المالية ومطالبته توسيع شارع 444 في الطيبة، جاء فيه:” طالب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية وزير المالية يائير لبيد بتوسيع شارع رقم 444 في المقطع بين مدينتي الطيرة والطيبة، الذي يشهد اختناقات مرورية يومية، خصوصًا في ساعات الصباح والمساء. واستجوب سويد وزير المالية حول مدى استعداد وزارته لتمويل توسيع الشارع، من خلال القرار الحكومي الخاص بمدينة الطيبة وتخصيص ميزانيات خاصة لتطويرها”.

وتابع البيان:” واستجوب النائب سويد الوزير اذا ما كان هذا الشارع جزءًا من المشاريع المقررة ضمن الخطة الحكومية، واذا كان سيتم تمويله ضمن هذه الخطة بميزانية خاصة. وطالب سويد الوزير الاعلان عن مواعيد تنفيذ المشاريع التي تم اقرارها ضمن الخطة الحكومية بشكل رسمي”.

واضاف البيان:” وقال سويد، ان اهالي الطيبة والمنطقة يتطلعون الى توسيع هذا الشارع الذي يربط بين ارجاء المنطقة كلها، ويزدحم بشكل كبير يوميًا، بسبب وجود مسلك واحد في كل اتجاه، لذلك يجب العمل على توسيع الشارع واضافة مسالك جديدة لتقليل اختناقات المرور والتسهيل على سكان المنطقة”.

وذكر البيان:” وقال سويد ان الخطة الحكومية الخاصة بمدينة الطيبة يجب ان تحوي مشاريع حيوية لتضييق الفجوة الكبيرة في البنى التحتية والخدمات، التي يعاني منها اهالي الطيبة بسبب تواصل وجود اللجان المعينة في ادارة البلدية، وانه لا بديل عن التدخل الحكومي المباشر لسد هذه الفجوة، واعادة جزء من حقوق اهالي الطيبة في توفير ابسط الاحتياجات لهم، بعد غياب السلطة المحلية عن تنفيذ واجباتها اتجاههم”.

الى هنا نص البيان.

تعليق واحد

  1. الغريب يتكلم بمطالب اهل الطيبة والقريب لا حياة لمن تنادي واللي مش فاهم يفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *