2أخبار الطيبة

رصاص الافراح يخترق سيارة مواطن ويتسبب باضرار بالطيبة

لم تحد التوجيهات الصادرة من منع استخدام الاسلحة واطلاق النار في مناسبات الافراح والزواجات وغيرها، فما زالت هذه الظاهرة متواصلة ومستشرية في  مدينة الطيبة، بشكل يومي، دون الاخذ بعين الاعتبار النتائج الوخيمة التي قد تنجم عنها، وتتواصل رغم تحذيرات الشرطة بوقفها ومنعها، ورغم تذمر السكان ومناداتهم بوقفها، كونها تشكل خطرا على الاشخاص المشاركين بالاعراس والسكان القاطنين في المنطقة.

tnIMG-20140611-WA0004

ومع استمرار هذه الظاهرة المقلقة، الليلة الفائتة رصاصات طائشة اخترقت مركبة في مدينة الطيبة، الامر الذي اسفر عن اضرار مادية بتحطيم الزجاج الامامي للمركبة، دون وقوع أي اصابات تذكر، ذلك خلال اطلاق رصاص في احد الافراح.

وجد المواطن د. مؤنس طيبي من مدينة الطيبة صباح اليوم، ان رصاصات اخترقت سيارته التي يركنها في ساحة منزله ليلا، وهشمت الزجاج الامامي.

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع د. مؤنس طيبي قال:” مؤسف جدا ظاهرة اطلاق الرصاص في الاعراس لا تزال مستمرة رغم مخاطرها، فاليوم في السابعة والنصف صباحا عند خروجي الى عملي لاحظت أن زجاج السيارة الأمامي مكسرو، نظرت بجانب السيارة وكانت رصاصة على الأرض الأمر الذي يؤكد أنها وقعت على الزجاج وكسرته، وهذا امر مقلق جدا فقد كان من الممكن ان تسقط هذه الرصاصة على رأس انسان وتقتله”.

وتابع د. مؤنس:” أصبح الوضع  مقلقا جدا وخطيرا للغايه ، ويجب ان يتوقف بشكل تام”.

وفي حديث سابق لمراسل موقع “الطيبة نت”، مع قائد محطة شرطة “كدما” في الطيبة، العقيد دافيد بيلو، قال:” ان ظاهرة اطلاق الرصاص الحي بالافراح اخذة بالانخفاض”.

وتابع:” صحيح ان من يقدم على الزواج يحب الفرح بطرق شتى، لانها ليلة واحد بالعمر، لكن في موسم الصيف تكون العديد من الافراح في نفس الليلة ، وهذا قد يتسبب بالضجيج بدرجة كبيرة”.

واضاف:” في موضوع الرصاص الحي، هناك عائلات حتى الان تمارس هذه العادة، وحدث ان اصيب شخص باصابة حرجة نتيجة هذا، واحب ان انوه اني لا احب ان ادخل الى الافراح واعطلها، ونقبض على المحتفلين، لكن ان رأينا ان الامر يتطلب التدخل وان هذا سيشكل خطورة على المواطنين، سنذهب لعلاج هذا الامر بيد شديدة”.

روابط ذات صلة:

احد مواطني الطيبة: ظاهرة اطلاق الرصاص بالاعراس باتت لا تطاق

الامام جبالي: كفى اطلاق الرصاص في الاعراس واوقفوا التبذير!

تقرير: ظاهرة اطلاق النار في الاعراس مآس في ثنايا الافراح!

tnIMG-20140611-WA0002 tnIMG-20140611-WA0003

‫4 تعليقات

  1. فكروا ان الرصاص والمفرقعات هي التي تسعد الزوجين وتوفق بينهما وان العرس لن يتم الا بهذه الاعمال واتبعوا خطوات الشيطان ونسوا الدعاء للعروسين بارك الله فيكم وجمع بينكم على خير …يا خساره وكل هذا تبذير والمبذرون اخوان الشياطين ….والله يهدي بال الحميع ويهديهم

  2. استغرب كيف لضجيج الرصاص والمفرقعات ادخال البهجة والفرح لقلوب المحتفلين !!؟ انه يسبب التوتر ويؤذي طبلة الاذن ويخيف الاطفال ويقلق منامهم ويرفع مستوى العنف عندهم . بسماع الطلقات تنشغل المعازيم وتنتظر النهاية وتنسى هدف قدومها !

  3. انا قبل اسبوع الرصاصة فاتت من القزاز القدماني الله سترني .. من الله يومها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *