بيت ايزي شبيرا قلنسوة يحتضن اجتماع رؤساء السلطات من المثلث

عدد من رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي يشاركون في الاجتماع الخاص الذي دعا اليه مركز بيت “ايزي شبيرا” قلنسوة ومركز “سنديان” ، للاطلاع عن كثب على الحاجيات والنواقص في ظل افتقار اماكن لاستيعاب طلاب جدد من المثلث الجنوبي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك عدد من رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي ظهر اليوم الاربعاء، في الاجتماع الخاص الذي دعا اليه مركز بيت “ايزي شبيرا” قلنسوة ومركز “سنديان” ، للاطلاع عن كثب على الحاجيات والنواقص في ظل افتقار اماكن لاستيعاب طلاب جدد من المثلث الجنوبي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وافتتح اللقاء مدير مركز “سنديان” نواف زمير والمبادر للمشروع مرحبا بالحضور واعطى نبذة عن الحاجة الماس” في اقامة مبنى لاستيعاب طلاب جدد من المثلث الجنوبي من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورغم الضائقه والنقص الحاد في الغرف العلاجية منع منهم استيعاب طلاب جدد، كما وهنالك نقص لاستيعاب طلاب اطفال دون سن الثالثه.

هذا وطالب زميرو  الحضور بان يساهموا في مبادرات لاجل هؤلاء الاطفال، ودعوتهم الى الامسيب الخيريب التي يخصص ريعها لاقامة المبنى الجديد والمخطط.

فيما تحدثت مديرة المركز السيدة ماجدة مرعي عن نجاح تطوير الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من كل الفئات ومن كل بلدات المثلث الجنوبي، واعطاء الخدمات الكاملة وعلى اكمل وجه للطلاب بينما هنالك نقص وضائقة في الغرف لا تمكنهم من استيعاب طلاب جدد، وتمنعهم من اقامة مشاريع علاجية اخرى مثل بركه علاجية، زاوية حيوانات اليفة وطيور، غرف صفية لاجيال صغير صفوف دنيا وغيرها، وطرحت امام الحضور ايضا الحاجة الماسة لتجنيد موارد كون المركز قائم على ميزانيات تبرعات من جهات خارجية .

Exit mobile version