رفع راية الصلح بين ال جوهر وال حاج يحيى في الطيبة

بعد اكثر من 10 سنوات على الخلاف الذي بدأ بين عائلة فارس ورفعت علي جوهر ناشف وال حاج يحيى سائد محمد حاج يحيى، تم الاتفاق على الصلح بينهما بعد التوفيق من الله وتدخل اهل الخير على مدى الاعوام المنصرمة، منذ الحادثة الاليمة.

بحضور جمهور غفير اهالي مدينة الطيبة ووجهاء وشيوخ وشخصيات رفيعة، تم مساء امس في بيت النائب د. احمد طيبي، مراسم عقد راية الصلح بين العائلتين،  بحضور افراد من كلا العائلتين .

قد أثنى الحضور جميعا على جهود الأطراف وتعاونهم من أجل إرساء قيم التسامح والتصالح وتعزيزها لما تمثل من قيم الأصالة والرجولة التي ورثها الأهل في الطيبة عن الآباء والأجداد.

وقبل اهل المجني عليها مسامحة عائلة المجني عليها وقبول الدية المحمدية وبهذا اغلاق دائرة الشر وفتح باب الخير.

هذا ووقع عن عائلة المرحومة خالها فارس ورفعت جوهر ناشف وعن عائلة الجاني اخوه سائد محمد حاج يحيى، ومن لجنة الصلح وقع النائب د. احمد طيبي، ابو ياسر الجاروشي، الشيخ عبد المعز ابو راس، محمد غزال وابو سفيان السخنيني.

وتخلل الاجتماع  كلمات شكر وتقدير لكلا العائلتين، وعلى الجهود المباركة للجنة الصلح التي اتمت هذه المصالحة بينهما، هذا نبذ النائب د. احمد طيبي العنف باشكاله خلال كلمته، كما وعبر عن سعادته بهذا الهرس الطيباوي الذي يظهر  مدى صفاء قلوب اهالي مدينة الطيبة.

وفي النهاية تقدم الحاضرون بالشكر الجزيل لأهل الخير الذي بادروا بإتمام مراسم الصلح بين العائلتين

Exit mobile version