شؤون اسرائيلية

انتخاب النائب حنا سويد رئيسًا للجنة البرلمانية لشؤون الطاقة المتجددة

عمم مكتب النائب حنا سويد، بمناسبة انتخابه رئيسًا للجنة البرلمانية لشؤون الطاقة المتجددة، بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه : انتخبت لجنة الاقتصاد البرلمانية النائب حنا سويد رئيسًا للجنة الطاقة الخضراء المنبثقة عنها، اليوم الثلاثاء في جلستها الخاصة التي عقدتها بمشاركة عدد من أعضاء الكنيست والمختصين.

tnמינוי 2

وقال النائب افيشاي برافرمان، رئيس لجنة الاقتصاد ان النائب سويد أجدر من يتولى هذه المهمة لمثابرته ومتابعته هذا الموضوع الهام ولكونه احد الخبراء المهنيين في هذا المجال، حيث خصص جزءًا كبيرًا من دراسته الأكاديمية في أبحاث حول الطاقة الشمسية واستغلالها، واستخداماتها المتعددة، قبل سنوات طويلة. وأشار برافرمان الى الأبحاث العلمية التي أجراها النائب سويد خلال مسيرته التعليمية في التخنيون المتعلقة بهذا الموضوع.

وقال النائب حنا سويد ان التحديات التي تواجه قطاع الطاقة، واستمرار توفير مصادر طاقة جديدة تفي باحتياجات النمو الاقتصادي والبشري، بأسعار معقولة، مع الحفاظ على الخطوط الحمراء لتلويث الهواء والبيئة بالغازات السامة، وتحديد انبعاث هذه الغازات الى الهواء يتطلب فتح آفاق جديدة لتطوير الطاقة الخضراء بمختلف انواعها، الشمسية والرياح والطاقة الحرارية الأرضية.

وأضاف سويد، ان لجنة الطاقة الخضراء برئاسته ستعمل على دمج هذه الأنواع في توفير الطاقة للمستهلكين على انواعهم، للاستخدامات البيتية والصناعية، وتحديث هذا النمط من الطاقة الصديقة للبيئة، لتوفير أكبر كم ممكن منها، وتوفير البنى التحتية اللازمة لتمكين المشاريع الصغيرة في مختلف المناطق من التطور والانفتاح على سوق الطاقة بشكل أكبر.

واستغل النائب سويد هذه الفرصة لتشجيع رجال الأعمال العرب على الانضمام لهذا السوق الآخذ بالتطور، واخذ المبادرة لاقامة مشاريع لتوفير الطاقة الخضراء في البلدات العربية.

tnמינוי 1 tnמינוי 3 tnמינוי 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *