اعتقال شاب من الطيبة فجر اليوم عند باب العامود في القدس

الشرطة الاسرائيلية تعتقل شابا (20 عاما) من مدينة الطيبة، اثناء اداء صلاة الفجر عند باب العامود في القدس، ذلك بعد ان حظرت الشرطة دخول من هم دون سن 45.

افاد مراسل موقع “الطيبة نت” ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الجمعة شابا في العشرينات من عمره، من مدينة الطيبة،  ذلك بعد ان فرضت حظرا على دخول من هم دون سن الخامسة والاربعين، ومنعت عبور المصلين من باب العامود.

وقال مراسلنا ان الشاب اعتقل عقب اندلاع مواجهات بين القوات الاسرائيلية وبين المصلين، بعد ان حاولت الشرطة تفريقهم، بالغاز المسيل للدموع، عندما كانوا يؤدون صلاة الفجر عند باب العامود وباب الساهرة بعد ان تعذر عليهم الدخول واداء الصلاة في المسجد، بسبب جظر الشرطة.

ويؤدي المئات من المصلين صلاة الجمعة في شوارع القدس بعد ان منعت الشرطة دخول المسجد الاقصى من هم دون سن الرابعة والخمسين.

تعقيب الشرطة:

هذا وتوجه مراسل موقع “الطيبة نت” الى الناطقة بلسان الشرطة للحصول على تعقيب الشرطة، فوافته بالتعقيب التالي:” – بالقدس ، منطقة المصراره ، المحاذية لباب العامود وفي ساعات ما قبل ظهيره اليوم الجمعة ، وعقب القيود العمرية التي تقرر فرضها لليوم على دخول المصلين لصلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف ،قام بضعة عشرات من الشبان المصلين ، حوالي 100 شخص ، باقامة الصلاه هناك كما وقامت قوات من الشرطة المتواجد” هناك باعتقال شاب مشتبه من سكان الطيبة المشبوه بالاخلال بالنظام وبحيث تمت احالتة للتحقيقات التي ما زالت جارية بمركز شرطة” كيدم – صلاح الدين” القريب من هناك”.

Exit mobile version