2أخبار الطيبة

ضحية عنصرية: شاب يهودي يعتدي على محجبة طيباوية في طبريا

شاب يهودي يرشق مادة مسيل للدموع في وجه سيدة محجية من مدينة الطيبة، اثناء تواجدها في مدينة طبريا في رحلة استجمامية مع عائلتها، الامر الذي ادى الى اصابتها بوجهها وعينها، فيما تواصل الشرطة في البحث عن الجاني، وتصف الحادث بـ”المزحة” و”الولدنة”!

tnIMG-20140501-WA0040

تعرضت السيدة مرام عازم من سكان مدينة الطيبة، مساء امس الخميس، الى اعتداء عنصري من قبل مواطن يهودي متدين، ذلك اثناء تواجدها برفقة زوجها وأطفالها في رحلة استجمامية في مدينة طبريا، نقلت على اثره المصابة الى مستشفى “بوريا” لتلقي العلاج بواسطة سيارة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء.

وفي حديث مع السيدة مرام عازم قالت:” اليوم سافرنا انا وزوجي واطفالي الى طبريا في رحلة استجمامية لمدة يومين. وخلال تواجدنا في متنزه طبريا، اقترب منا مواطن يهودي متدين واخرج من جيبه مادة، ورشقها في وجهي، الامر الذي الذي ادى الى عدم امكاني من فتح عيني”.

ثم قالت:” على الفور استدعى زوجي الاسعاف والشرطة،ونقلت الى المستشفى، ولا زلت اتلقى العلاج، لا سيما انني ما زالت اشعر بالام شديدة في عيني ووجهي”.

وتابعت قائلة:” الشاب اليهودي المتدين اعتدى علي دون ان اقترف اي ذنب، بل ما دعاه لان يقوم بمثل هذا العمل فقط لانني محجبة”.

ومضت هي تقول :” الحديث يدور عن عمل خطير للغاية، اذ اننا لم نتوقع ان يحصل معنا مثل هذا الامر البشع والاجرامي والعنصري، وهذا دليل على ان العنصرية ما تزال متفشية، ولا احد يساهم او يعمل على الحد منها، واذا بقي الحال على ما هو فسوف نرى نتائج وخيمة”.

في نهاية حديثها قالت:” لقد حضرنا الى طبريا لرحلة استجمامية، لكن للاسف الشديد تم الاعتداء علينا، وتدمير فرحتنا وفرحة اطفالي بالرحلة. اتمنى ان تصل الشرطة الى الشخص الذي قام بهذا العمل، كي ينال العقاب اللازم”.

تعقيب الشرطة

وفي حديث الناطق الرسمي بلسان الشرطة في لواء الشمال موشيه قايتسمان قال:” سوف افحص الموضوع والرد عليه لاحقا”.

وافاد بيان الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري:” خلال ساعات الليلة الماضية تم استلام بلاغ في شرطة طبريا من قبل زوجين عربيين سكان مدينة الطيبة الذين تتراوح اعمارهما ما بين حوالي 20-30 عاما مفادها تعرضهما بينما كانا في رحلة استجمام بطبريا برفقة 3 اطفالهما وخلال جولة لهم مشيا على الاقدام في متنزه هناك تقدم نحوهم قاصر ، على ما يبدو ،يهودي ،البالغ من العمر حوالي 14-12 عاما وقام بالرش صوب وجة السيده مادة ،على ما يبدو ،غاز مسيل للدموع ومن ثم هرب من هناك”.

وتابع بيان السمري:” والى ذلك ، تواصل شرطة التحقيق في كافة تفاصيل هذه الواقعة بما فيها الخلفية مع الاخذ بالحسبان كونها تعود لمزحة او زعرنة “ولدنة” او اخرى ما. ومع العلم على انة كان قد تم احالة السيده للعلاج بمستشفى”بوريا” حيث وصفت حالتها بالطفيفة ومن بعدها تم تحريرها والتحقيقات ما زالت جارية”.

tnIMG-20140501-WA0041 tnIMG-20140501-WA0042

‫7 تعليقات

  1. لا اريد ان اقول مثلما تقولين يلي اسمك هاني عازم انا اقول يلي انتي اختي الطيباويه هذا ليس كلامي حتى اخليه لي هذا كلام من تقولين انتي انه لكِ رباً وسُطر ذلك في كتابه سبحانه اذا اردتِ فقولي لله خلي كلامك لك وانا عندما اتكلم اتكلم من منطلق شرعي فقط وانصح بعدم الذهاب لهذه الاماكن القذره حيث المعاصي بكل اشكالها وليس في ذلك ضروره ولعلمك انا اعرف زوج هذه المرأه واهله ربما اكثر مما تعرفيهم

  2. انتي يلي اسمك هاني عزام خلي حكيك الك مشان الله وانا مش شايف اي اشي بروحيت مرام وزوجها على طبريا وبكول لمرام الله يشفيك ويسعدك مع عيلته الله ايخليكي

  3. السلام عليكم الحمد لله على السلامه ولكن هذا درس لكل محجبه وكل شيخ اتركوا اماكن الفساد والبحر والكنيونات هذا ليس لنا الزمنَّ البيوت (وقرن في بيوتكن )
    هذا هو الحل الرباني ولكن لا نريد الا الهوى والنفس الى متى

  4. على الفاضي الشرطه مش رايحه تسوي اشي لانو يهودي ولو هو عربي كان مسكوا على طوول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *