5ادم وحواء

لك ولعائلتك: فطيرة بكريما جوز الهند

من الأوقات الممتعة لكل أفراد العائلة حين يشترك الجميع في إعداد الطعام، خاصة إذا كان هذا الطعام هو الحلوى. وسواء كنت أنت وزوجك وحدكما أو كنت مع الزوج والأطفال في المطبخ، فإن لمشاركة إعداد كيكة أو فطيرة متعة كبيرة ووقت يخفف من التوتر وينسي الجميع المتاعب. جربي هذا في عطلة آخر الأسبوع، أو ربما بعد أن تستيقظا من القيلولة وترغبا بفعل شيء ممتع.

لك ولعائلتك: فطيرة بكريما جوز الهند
لك ولعائلتك: فطيرة بكريما جوز الهند

اليوم اخترنا لك فطيرة شهية جيدا، ستعجبك وتعجب كل من يتذوقها، في الحقيقة إن كنت من محبي جوز الهند فإن هذه الكيكة هي إحدى أفضل المتع التي ستحصلين عليها أنت وعائلتك. والآن إليك المقادير وطريقة التحضير. ولا تنسي توزيع المهام على أفراد العائلة، كل بحسب عمره.

مقادير الفطيرة:
كوب من الزبدة
كوبان من الطحين
نصف كوب من السكر المطحون

مقادير كريما جوز الهند:
كوب ونصف حليب كامل الدسم
كوب ونصف كريما جاهزة
3 أكواب حليب جوز الهند (متوفر في كل المتاجر الغذائية الكبيرة)
4 بيضات
كوب ونصف سكر
ثلثا كوب من النشا
نصف ملعقة شاي ملح
كوب ونصف جوز هند
نصف ملعقة خلاصة جوز الهند
نصف ملعقة فانيلا

مقادير الكريما لتغطية الكعكة:
كوبان من الكريما المخفوقة
ملعقة من الماء البارد
ثلاث ملاعق سكر مطحون
كوب من جوز الهند للتحميص والرش فوق الكريما

الطريقة:
– سخني الفرن على درجة 350 وحضري صينية الفرن بحجم متوسط، ضعي القصدير أسفلها.

– قطعي الزبدة فوق الطحين مع السكر المطحون اخلطي المقادير جيدا وافرديها في صينية الخبز. قومي بخبز الفطيرة لمدة 20 دقيقة. حين يصبح لونها أشقرا ارفعيها من الصينية واتركيها تبرد على شبك.

– حتى تبرد قومي بتحميص جوز الهند بنشره في صينية لمدة 3 دقائق حتى يصبح لونه أشقر، واتركيه يبرد أيضا، حتى تنتهي من إعداد الكريما.
– امزجي مقادير كريما جوز الهند من الحليب وحليب جوز الهند والبيض والسكر والنشا والملح في صينية كبيرة واغليها على درجة حرارة متوسطة مع التحريك المستمر حتى تصبح ثقيلة وتبدأ فقاعات الهواء بالظهور على السطح. العملية تستغرق من 15 إلى 30 دقيقة لكي تكون الكريما جيدة. في النهاية أضيفي خلاصة جوز الهند والفانيلا وبرش جوز الهند.

– ضعي هذه الحشوة اللذيذة فوق الفطيرة الباردة، ثم ضعيها من ساعتين إلى أربع ساعات في الثلاجة.

– الآن اخلطي مقادير كريما التزيين السابقة وأضيفيها فوق الفطيرة الباردة. لا تنسي رش جوز الهند المحمص.

ميزات عائلية لفطيرة كريما جوز الهند:
تتميز هذه الفطيرة بوجود عدة مهمات فيها، منها ماهو سهل ومنها ما يحتاج لشخص راشد لتنفيذه. فمن ناحية فرد الفطيرة في الصينية وتحضيرها للخبز يمكن أن تجعلي أطفالك يستمتعون بهذه المهمة. أما الزوج العزيز فيمكن إيكال مهمة إعداد الكريما له، كذلك يمكن تقسيم العمل إلى ثلاثة مجموعات بحيث تعد كل مجموعة عدة مقادير ومكونات.

أهمية هذه الحالة هي تعزيز روح المشاركة، وإيجاد جو حميم ومريح يمكن لكل فرد من العائلة أن يخبر فيه شيئا. وكذلك يتميز هذا الجو بخلوه من فكرة الرقابة والعقاب والثواب التي يمارسها الأبوان معظم الوقت، إنه وقت حر مع العائلة حيث كل شي ممكن وممتع وخفيف. وبعد قضاء أربع ساعات تقريبا في انتظار الفطيرة يكون وقت تناولها أكثر متعة، حيث يكافأ الجميع على فكرة التعاون التي أدت في نهاية النهار إلى الجلوس معا والضحك وتناول الحلوى الشهية.

لك ولعائلتك: فطيرة بكريما جوز الهند
لك ولعائلتك: فطيرة بكريما جوز الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *